أخبار عاجلة
زلزال قوته 6.9 درجة يضرب أقصى شرق روسيا - صحف نت -
اعتقال ثاني أخطر قيادات القاعدة في حضرموت -
اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بحضرموت -

مواطنون عرب من 5 بلدان ضمن ضحايا "الملهى" بإسطنبول

مواطنون عرب من 5 بلدان ضمن ضحايا "الملهى" بإسطنبول
مواطنون عرب من 5 بلدان ضمن ضحايا "الملهى" بإسطنبول

قالت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، فاطمة بتول صيان قايا، إن معظم جرحى اعتداء إسطنبول الإرهابي من جنسيات عربية، بجانب آخرين أتراك.

وفي تصريحات صحفية أدلت بها أثناء زيارتها للجرحى في مستشفيات مختلفة بمدينة إسطنبول أوضحت قايا أن من بين الجرحى مواطنون من والمغرب، ولبنان، وليبيا، إضافة إلى جنسيات أخرى لم تحددها.

وأضافت أن "الرعايا المشار إليهم زاروا تركيا مرات عديدة، وهم يعرفونها جيدا". دون أن تذكر عدد ضحايا كل جنسية على حدة.

وكشفت بيانات لسفارتي الأردن والسعودية في تركيا، الأحد، عن وجود ضحايا للبلدين سقطوا في الهجوم الذي شنه مسلحون على ملهى ليلي في مدينة اسطنبول، وأدى إلى مقتل 39 قتيلا و69 جريحا.

وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أن الوزارة تأكدت عبر الدبلوماسيين الأردنيين المتواجدين حاليا في اسطنبول، وفاة ثلاثة مواطنين أردنيين وإصابة رابع جراء الاعتداء الآثم الذي وقع في إسطنبول ليلة أمس.

ويتابع مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالتعاون مع السفارة في انقرة والمؤسسات الرسمية التركية كافة المعلومات التي وردت حول المواطنين الأردنيين المفقودين لغاية الآن، حسبما ذكرت وكالة "بترا" الأردنية.

من جهتها، أعلنت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في اسطنبول، الأحد، وفاة خمسة وإصابة قرابة الـ 10 أشخاص سعوديين، أثر العملية الإرهابية التي وقعت في ساعة متأخرة اليوم في اسطنبول.

قال الوزير المفوض في القنصلية العامة في إسطنبول والقائم في أعمال القنصلية إن فريق من القنصلية باشر موقع الحادثة، ونتج عن الحادث حتى مساء الأحد وفاة خمسة وإصابة قرابة الـ 10 أشخاص سعوديين.

وأضاف بأنهم لا يزالون يتابعون حالة المصابين، ويتواصلون مع الأمن التركي لمتابعة الأعداد المصابة من السعوديين بشكل نهائي.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال، الأحد، إن هناك 15 أو 16 أجنبيا بين القتلى لكن تم التعرف على هوية 21 جثة فقط حتى الآن. وأضاف أن هناك 69 شخصا في المستشفى بينهم أربعة في حالة خطيرة.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مواطنون عرب من 5 بلدان ضمن ضحايا "الملهى" بإسطنبول) من موقع (مندب برس)"

التالى سوني تعود للصدارة عبر هاتف Xperia™ XZ Premium ومواصفات كاميرته الخارقة