أخبار عاجلة

بان كي مون مغادراً منصبه: الأمم المتحدة ستبقى في قلبي

بان كي مون مغادراً منصبه: الأمم المتحدة ستبقى في قلبي
بان كي مون مغادراً منصبه: الأمم المتحدة ستبقى في قلبي

في مغادرة مؤثرة، ودعت الأمم المتحدة أمس الأول، السيد بان كي مون بعد أن أمضى فترتين أميناً عاماً للمنظمة الدولية.

وبدأت مراسم الوداع بلقاء بين بان كي مون والرئيس الحالي للجمعية العامة السيد بيتر تومسون وزوجتيهما، تلا ذلك العديد من مراسم الوداع من قبل كافة منسوبي الأمم المتحدة للسيد بان كي مون.

كما ودع أعضاء مجلس الأمن السيد بان كي مون في الوقت الذي اشترك فيه رؤساء وأعضاء المنظمات الدولية في مراسم توديع بان كي مون وهو يغادر مبنى الأمم المتحدة للمرة الأخيرة كأميناً عاماً لها. وابتداء من اليوم الأحد سيحل على الأمم المتحدة أميناً عاماً جديداً هو السيد انطونيو غوتيريس الذي سيشغل المنصب لمدة خمس سنوات.

وكان غوتيريس يشغل منصبا في المنظمة الدولية إلى جانب أنه قد شغل رئاسة الوزارة البرتغالية سابقاً.

وبعد انتهاء مراسم وداع بان كي مون، صرح لـ«الرياض» المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة السيد ستيفان دوجاريك فقال عن هذه المناسبة التاريخية: "كان يوم أمس الأول الجمعة، هو اليوم الأخير لبان كي مون في مكتبه كأمين عام للأمم المتحدة.

وكان يوماً مفعماً بالعاطفة لدى بان كي مون الذي قضى عشر سنوات في تولي إدارة هذه المنظمة".

وأضاف "غادرنا بان كي مون بمحبة فهو محب لهذه المنظمة، كما قال إنه ابن لمنظمة الأمم المتحدة وأن منظمة الأمم المتحدة سيظل اسمها مصاحباً لاسمه".

وأوضح دوجاريك أن بان كي مون أمضى الدقائق الأخيرة له في الأمم المتحدة مع كافة الموظفين الذين عملوا معه ليقول شكراً لهم ويشجعهم على الاستمرار في جعل أصواتهم عالية في الدفاع عن حقوق الإنسان وذلك من خلال إظهارهم بشفقتهم وتعاطفهم.

وقال بان كي مون إنه سيحافظ على بقاء الأمم المتحدة في وجدانه وداخل قلبه.

وأضاف ستيفان دوجاريك قائلاً: ونحن نتطلع إلى قدوم الأمين العام الجديد للأمم المتحدة السيد انطونيو غوليرتيس الذي يشغل منصبه ابتداء من اليوم «الأحد» بداية العام الجديد ولمدة خمس سنوات قادمة.

وقد قال بان كي مون عن الأمين العام الجديد، انطونيو غوليرتيس بأنه اختيار رائع وممتاز من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بان كي مون مغادراً منصبه: الأمم المتحدة ستبقى في قلبي) من موقع (مندب برس)"

السابق الحديدة.. معركة عزل الانقلاب وتأمين الملاحة
التالى من هي أسرة الذهب التي استهدفها الجيش الأميركي في محافظة البيضاء؟