أخبار عاجلة
طلاب الثانوية في خطر !! -

تقرير: الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة معاناة لا تنتهي

الأحد 1 يناير 2017 09:52 صباحاً

- الولايات المتحدة ( الغد) خاص :

تقرير /  نصر فضل الرجاعي

في ظل أوضاع راهنة يعاني منها المواطنين في كافة ارجاء الوطن يعاني طلابنا المبتعثين في اسيا وأوروبا والولايات المتحدة معاناة ذات طابع مختلف. وكوني طالب دراسات عليا في الولايات المتحدة اطلعت على المشاكل التي يعانيها الطلاب اليمنيين هنا. واكتشفت مدى التسيب والإهمال الذي تقوم به بعض الأطراف في السفارة اليمنية في واشنطن.

 

بينما استبشر الطلاب خيرا باعتلاء الشخصية العلمية النزيهة الأستاذ عوض بن مبارك منصب سفير في الولايات المتحدة الأمريكية والذي كان له الكثير من الأدوار الفعالة لدعم الشباب في الداخل والخارج ومن ضمنها دعمه اللا محدود لفعالية تدكس عدن التي قابلته فيها شخصيا. يبدوان الفساد الذي ينخر حكومتنا في الداخل وجد طريقة عبر اذرعه العفنة للسفارة اليمنية في واشنطن عن طريق الوجوه العتيقة لنظام المخلوع وأعوانه.

 

  أكثر من ١٠٠ طالب يمني في الولايات المتحدة الأمريكية معرضون للفصل من جامعاتهم بسبب هذه الأزمة الخانقة التي يعانون منها. حيث ان الطلاب لم يستلموا مصروفاتهم للربع الرابع من هذا العام كما لم يتم دفع رسومهم الدراسية للفصل الدراسي القادم مما منعهم من التسجيل وحجز مقاعدهم في المواد الدراسية ولم يعد إمامهم الكثير من الوقت.

 

يتم حاليا الاستعداد لإطلاق الاتحاد الطلابي للطلاب اليمني في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى رأس قضاياه هي قضية المطالبة بدفع مستحقات الطلاب المبتعثين وإعلان المتورطين بالاسم. سنسعى لتشكيل اتحاد طلابي محايد بعيد عن المماحكات السياسية وهدفنا الأسمى هو مستقبل أفضل لهذا البلد.

 

من هنا وباسم الاتحاد اناشد الحكومة الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور ومعالي رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر ومعالي وزير التعليم العالي حسين عبد الرحمن باسلامة وسعادة سفيرنا في الولايات المتحدة أحمد عوض بن مبارك بتحييد طلاب اليمن في الولايات المتحدة عن أي مما حكات سياسية وسرعة صرف مصروفاتهم الشهرية ورسومهم الدراسية. بحق دماء الشهداء وبحق دستور الجمهورية اليمنية وبحق السلطة الموكلة لديكم نرجوكم بان تراعوا امانتكم فينا فنحن أبنائكم أبناء هذا الوطن ومستقبله. 

 




"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تقرير: الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة معاناة لا تنتهي) من موقع (عدن الغد)"

السابق وزارة تعليم الحوثيين تحرض الطلاب على ترك العلم!
التالى خريجو الجامعات بين الحلم والواقع - صحف نت