أخبار عاجلة
إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/6/1154629.html - صحف نت -

ولد الشيخ يسعى لاستئناف مفاوضات السلام في اليمن

ولد الشيخ يسعى لاستئناف مفاوضات السلام في اليمن
ولد الشيخ يسعى لاستئناف مفاوضات السلام في اليمن

الأحد 1 يناير 2017 09:07 صباحاً

- ( الغد)الخليج

من المرتقب أن يستأنف المبعوث الأممي الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جهوده، لإنعاش المسار السياسي في جهود حلحلة الأزمة اليمنية وإيقاف الحرب المشتعلة في البلاد منذ قرابة عامين.

وطبقاً لآخر المستجدات فإن ولد الشيخ سيسلم لطرفي الأزمة خريطة الطريق المعدلة رسمياً، بالتزامن مع إعداد اللجنة العسكرية المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار، وفق اتفاق وقف إطلاق النار في العاشر من أبريل/نيسان الماضي، لينتقل الطرفان إلى مفاوضات مباشرة.
وفيما ينتظر الرأي العام اليمني والخارجي بث في المسار السياسي مجدداً، تتصاعد العمليات العسكرية في جبهات القتال، والتي تتجه في مجملها لصالح قوات الشرعية اليمنية المدعومة من قوات وطيران دول المساند للسلطة الشرعية في البلاد.
بالمقابل نشر، أمس، موقع «المؤتمر نت» الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام موقفاً صارخاً للمخلوع ، أبدى فيه رفضاً صريحاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 و«المبادرة الخليجية» و«مخرجات الحوار الوطني اليمني»، وهي المرجعيات الأساسية المتفق عليها لحل الأزمة، وقال: «لم يعد مقبولاً ولا من المنطق لدى كل اليمنيين الأحرار الحديث عما يسمّى (الدولة الاتحادية)، أو (مخرجات الحوار)، و(الأقاليم)، أو (المبادرة الخليجية) و(القرار رقم 2216)».



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ولد الشيخ يسعى لاستئناف مفاوضات السلام في اليمن) من موقع (عدن الغد)"

السابق محافظ #حضرموت يصل المكلا بعد زيارة ناجحة لدولة الإمارات العربية المتحدة
التالى أطباء بلا حدود: عالجنا 12 ألف مصاب بوباء الكوليرا في اليمن - صحف نت