أخبار عاجلة

قوات الشرعية تقطع خطاً لتهريب السلاح والمخدرات للانقلابيين

قوات الشرعية تقطع خطاً لتهريب السلاح والمخدرات للانقلابيين
قوات الشرعية تقطع خطاً لتهريب السلاح والمخدرات للانقلابيين

الخميس 8 ديسمبر 2016 09:08 صباحاً

صُحف نِت - حققت قوات الشرعية التي تضم والمقاومة، تقدماً عسكرياً ميدانياً في جبهة بمحافظة ، ونجحت في قطع طريق يربط محافظتي شبوة ومأرب تستخدمه ميليشيات والمخلوع علي ، في نقل وتهريب الأسلحة والمخدرات.

 

وقال أركان حرب كتيبة الحزم المقدم صالح العقيلي، إن الفرق الهندسية التابعة للجيش، تمكنت من نزع 600 لغم زرعتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في مدينة بيحان بمحافظة شبوة. 


وأفادت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» بأن الجيش والمقاومة الشعبية أحرزا، خلال اليومين الماضيين، تقدماً باتجاه منطقتي الساق والصفحة، وقطعت القوات خط بيحان الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب لمنع تهريب الأسلحة والمخدرات إلى الميليشيا. 


وسبق وأن تمكنت كتائب الجيش المرابطة في جبهة الساق، خلال الفترة الماضية من ضبط شحنات كبيرة من الأسلحة ومادة الحشيش والمخدرات كانت في طريقها إلى الانقلابيين بصنعاء.

: «الخليج»

تصدت قوات الجيش الوطني اليمني، أمس، لهجوم شنته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهة حرض بمحافظة ، شمال غرب
وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني اليمني أن وحدات الجيش الوطني تمكنت من دحر ميليشيات الحوثي والمخلوع إثر مواجهات عنيفة، في مدينة حرض، أسفرت عن مصرع عدد من عناصر الميليشيات وجرح آخرين وفرار البقية. 


وقال إن قائد القوات المهاجمة، وقع في أسر الجيش الوطني ويدعى محمد حسن يحيى حسين العابد المكنى (أبو الزهراء) من أبناء مديرية الشاهل محافظة حجة، واصفة إياه بالقيادي الميداني في جبهة حرض. 


وذكر المركز أن القيادي الأسير اعترف بتلقيه تدريبات متقدمة في معسكرات خاصة على أيدي خبراء إيرانيين، وضبطت بحوزته بطاقة إرشادات باللغة الفارسية (إيرانية) لاستخدام جهاز بوصلة لتحديد الخرائط والمواقع. 


وفي جبهة ميدي أسقط الجيش الوطني طائرة استطلاعية تجسسية «أرسلها الانقلابيون لتصوير مواقع الجيش الوطني».



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قوات الشرعية تقطع خطاً لتهريب السلاح والمخدرات للانقلابيين) من موقع (عدن الغد)"

التالى مدارس صنعاء تهزم ميليشيات الحوثيين المسلحة