أخبار عاجلة
مجلي يلتقي نائب وزير الخارجية البولندي -

أسر قيادي حوثي بحوزته إرشادات «فارسية»

أسر قيادي حوثي بحوزته إرشادات «فارسية»
أسر قيادي حوثي بحوزته إرشادات «فارسية»

الخميس 8 ديسمبر 2016 09:02 صباحاً

صُحف نِت - كشفت عملية أسر أحد القيادات الميدانية الكبيرة لميليشيا عن خرائط وإرشادات عسكرية باللغة الفارسية، فيما صدت قوات هجوماً شنه المسلحون الحوثيون وحلفاؤهم على أحد المعسكرات في منطقة حرض بمحافظة الحدودية مع ، في وقت أنقذت قوات الشرعية 35 شخصاً من سفينة غرقت قبالة جزيرة سوقطرى.

 

وذكرت مصادر مصدر عسكرية أن وحدات تتبع اللواء 105 مشاة المرابط في مديرية حرض الحدودية صدت هجوماً للمسلّحين وحلفائهم وشنت هجوماً معاكساً تمكنت خلاله وبعد معارك عنيفة من أسر أحد القيادات الميدانية الكبيرة للحوثيين يدعى أبو الزهراء العابد والاستيلاء على آليات عسكرية، وطبقا لهذه المصادر عثر بحوزة القيادي الحوثي على إرشادات لتحديد المواقع والخرائط مكتوبة باللغة الفارسية.

 

وكان الجيش الوطني أعلن إسقاط طائرة استطلاع صغيرة تتبع الحوثيين في جبهة ميدي بمحافظة حجة. حيث ذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن الطائرة أسقطت بينما كانت تحلق في أجواء مواقع الجيش الوطني لتصويرها.

 

موقف سياسي

سياسياً جددت الشرعية رفضها للصيغة الحالية لخطة السلام المقترحة من الأمم المتحدة وقالت إنها ستعطي «سابقة دولية خطيرة» من خلال إضفاء الشرعية على التمرد. ووصفت رسالة بعث بها مندوب لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي عليها خطة مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بأنها حافز مجاني لمتمردي الحوثيين- يضفي الشرعية على تمردهم وأجندتهم.

 

وذكرت الرسالة بالتفصيل قائمة بالأعمال الضرورية لأي حل سياسي ومن بينها ضرورة «ترك علي عبد الله صالح والزعيم الحوثي السياسية ومغادرة البلاد مع أسرهم إلى منفى اختياري لفترة عشر سنوات على الأقل.»

 

السفينة المنكوبة

إلى ذلك، قال وزير الثروة السمكية اليمني فهد كافين أمس إن عدد الركاب الناجين من السفينة التي غرقت قبالة سواحل جزيرة اليمنية، ارتفع إلى 35 من أصل 60 راكباً، طالباً المساعدة من قوات في عمليات الإنقاذ. وذكر أن البحث «لا يزال جارياً عن المفقودين». وأشار إلى أنه لم يتم التأكد من وجود وفيات من ركاب السفينة، وقال «ما زال الأمل كبيراً بنجاة الجميع، الفترات المقبلة حرجة جداً وبحاحة ملحّة إلى تدخل مروحيات التحالف في البحث عن بقية الركاب المفقودين».

 

وأعلنت الحكومة اليمنية الثلاثاء عن تعرض سفينة تحمل 60 راكباً يمنياً للغرق على بعد 29 ميلاً من ساحل سقطرى الغربي في اتجاه جزيرة قلنسية بعد فقدان الاتصال بها منذ خمسة أيام.

 

انفجار

أصيب سبعة طلاب في اليمن أمس جراء انفجار بمدرسة حكومية في الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين. وقالت مصادر أمنية إن انفجاراً وقع في مدرسة محمد الطهيف، ما أسفر عن سقوط سبعة جرحى من الطلاب، مشيرة إلى أن أحدهم في حالة حرجة. ولم تعرف أسباب الانفجار، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أسر قيادي حوثي بحوزته إرشادات «فارسية») من موقع (عدن الغد)"

السابق مليشيا الحوثي وصالح تعرقل جهود مكافحة الكوليرا
التالى مليشيا الحوثي تحول مصحة نفسية إلى معتقل في اليمن