أخبار عاجلة
خبير روسي يعلق على وفاة زهر الدين - صحف.نت -
تفجير مقديشو.. دلالات المكان والزمان -
الحياة / كركوك توقظ الأكراد من حلم الدولة - صحف.نت -

أوكسفام تقدم 39 طنا من المساعدات الصحية لليمن لمواجهة وباء الكوليرا - صحف نت

أوكسفام تقدم 39 طنا من المساعدات الصحية لليمن لمواجهة وباء الكوليرا - صحف نت
أوكسفام تقدم 39 طنا من المساعدات الصحية لليمن لمواجهة وباء الكوليرا - صحف نت

الأحد 2 يوليو 2017 05:29 مساءً

- - متابعة خاصة
قدمت منظمة "أوكسفام" الدولية اليوم الأحد، مساعدات صحية لليمن لمواجهة وباء الكوليرا، تبلغ قيمتها 465,000 دولارا.
 
وقالت المنظمة في بيان لها بصفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه تم تحميل نحو 39 طنا من معدات المياه والصرف الصحي الضرورية والتي تبلغ قيمتها 465,000 دولارا الى مستودع الطوارئ التابع لمنظمة أوكسفام في مدينة بيسستر في المملكة المتحدة يوم الخميس 29 يونيو.
 
وأشارت الى انها تكثف جهودها لمعالجة ما يعتبر اشد انواع الكوليرا تفشيا في العالم.
 
وأضافت إن المساعدات وصلت إلى جيبوتي ليتم نقلها إلى .
 
وتشمل المساعدات خزانات حفظ المياه، والدلاء، صنابير وموزعات مياه غسل اليدين، وادوات فحص وتعقيم المياه ومحاليل الارواء، بالاضافة الى رشاشات مبيدات الحشرات، والأنابيب وغيرها من التجهيزات.
 
ويسبب “الكوليرا” إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة.
 
وبدأ تفشي الكوليرا باليمن، في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 وتزايد حتى ديسمبر/كانون الأول من نفس العام، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه. وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح نهاية أبريل/ نيسان الماضي.
 
وتشهد اليمن، منذ خريف العام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي “” والقوات الموالية للرئيس السابق علي من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
 
 
 
 
 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أوكسفام تقدم 39 طنا من المساعدات الصحية لليمن لمواجهة وباء الكوليرا - صحف نت) من موقع (اليمني الجديد)"

التالى مدارس صنعاء تهزم ميليشيات الحوثيين المسلحة