أخبار عاجلة
الحوثيون يدبرون محاكمة جماعية لأنصار صالح -
إعلام الحوثي يصف صالح بـ"المخادع" -

تواصل المعارك في عدد من جبهات القتال في اليمن

تواصل المعارك في عدد من جبهات القتال في اليمن
تواصل المعارك في عدد من جبهات القتال في اليمن

- تواصلت المواجهات بين القوات الشرعية المسنودة بالتحالف العربي ومليشيا وصالح في منطقة صرواح بمحافظة فيما سقط قتلى وجرحى من المتمردين في غارات للتحالف. وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن جبهات القتال في جبل النصيب الأحمر الذي تقدمت فيه قوات الجيش اليمني والمقاومة شهد مواجهات متقطعة، فيما تجري القوات الشرعية استعدادات لاستكمال السيطرة عليه.

يأتي هذا في حين أغارت مقاتلات على أهداف للمتمردين بصرواح، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات عسكرية تقل تعزيزات إلى جبهات القتال في المنطقة. كما قصفت تجمعات لهم في مناطق جزامة والملتقى والصفوين بصرواح.

وشهدت بعض جبهات القتال في ريف مواجهات وتبادلا للقصف بين الشرعية والمتمردين، فيما قتل طفل برصاص قناص حوثي في منطقة كلابة شرقي مدينة تعز، فيما دهست عربة للمتمردين طفلا آخر في الوازعية غربي تعز.

كما قتلت امرأة وأصيبت اثنتان أخريان إصابة إحداهن خطرة جراء سقوط قذيفة للمتمردين الجمعة على منزل في حي المجلية جنوب شرقي مدينة تعز.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي أهدافا متحركة للمليشيات الانقلابية في الخط العام في منطقة بني صياح بمديرية رازح، ومواقع أخرى بمديرية شدا بمحافظة .

كما قصف الطيران أمس تجمعات للمتمردين في مزارع الجر بمديرية عبس بمحافظة صعدة الحدودية مع .

وسقط قتلى وجرحى من المتمردين في غارات للتحالف استهدفت تجمعا لهم في منطقة الهجر بمديرية عسيلان بمحافظة ، تزامنت مع قصف مدفعي متبادل في عديد جبهات بمديريات بشبوة.

وفي ، أعلنت القوات الشرعية استعادة السيطرة على موقع غربي معسكر الخنجر في مديرية خب الشعف بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين خلفت قتلى وجرحى من الطرفين. وشن المتمردون قصفا مدفعيا على معسكر الخنجر.

كما أعلن اليمني أمس مقتل 14 فرداً من المسلحين والقوات الموالية للمخلوع ، في محافظة .

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر هجوم شنته "المليشيات الانقلابية" صباح الجمعة في محاولة منها لاستعادة عدد من المواقع التي خسرتها خلال اليومين الماضيين في منطقة تخوم بمديرية حيران.

وأشار البيان إلى أن "14 فرداً من المليشيات الانقلابية لقوا حتفهم بينهم مشرف الإعلام الحربي للانقلابيين بجبهة ميدي المكنى (أبو مرتضى) وجرح آخرون.

وأضاف البيان أن "هذا الهجوم يأتي بعد حملة تحشيد كبيرة قامت بها المليشيات إلى جبهة ميدي في محاولة منها لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات الجيش الوطني في قطاعي اللواء الثاني حرس حدود، والقوات الخاصة، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل".



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تواصل المعارك في عدد من جبهات القتال في اليمن) من موقع (عدن الغد)"

التالى مدارس صنعاء تهزم ميليشيات الحوثيين المسلحة