أخبار عاجلة

المقاومة تسيطر على مواقع غرب تعز ومقتل 6 حوثيين

المقاومة تسيطر على مواقع غرب تعز ومقتل 6 حوثيين
المقاومة تسيطر على مواقع غرب تعز ومقتل 6 حوثيين

حققت القوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور ، الأحد، مكاسب عسكرية جديدة، في مديرية "موزع" غربي محافظة ، (جنوب غرب)، إثر معارك ضد مليشيات ، وحلفائها من القوات الموالية للرئيس المخلوع .

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، في بيان: إن "قوات تمكنت من السيطرة على مدرسة أبو دجانة بقرية السلطنة الجبيل، ومزرعة عبد اللطيف، ومزرعة الحيفاني".

وأشار إلى أن كانوا يطلقون صواريخ "كاتيوشا" من تلك المواقع، الواقعة شمالي "معسكر خالد"، الذي يُعد أكبر قاعدة عسكرية للحوثيين جنوب غربي .

وتواصل القوات الحكومية حصار المعسكر منذ نحو شهر، تمهيداً لاقتحامه، في الوقت الذي شنت فيه مقاتلات ، بقيادة ، نحو 20 غارة جوية على مواقع في المعسكر ومحيطه، حسب بيان المركز.

وأضاف البيان أن "الضربات الجوية استهدفت معسكر خالد، ومفرق وجبل المهاية ومزرعة اليامي وسائلة طنح في مديرية موزع، بالإضافة إلى غارات استهدفت 3 عربات للحوثيين في منطقة البرح ومنطقة البهول بمديرية مقبنة بالمحافظة".

وأشار إلى أنها "أسفرت عن سقوط العشرات من الحوثيين وقوات صالح قتلى وجرحى، وتدمير 4 عربات ومخزن أسلحة".

وفي مدينة تعز، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، قال المركز: إن "6 مسلحين حوثيين قُتلوا، وأُصيب آخرون (لم يحدد عددهم)، بقصف مدفعي شنته القوات الحكومية على جبل الوعش، شمال غربي المدينة".

ومنذ مطلع الأسبوع الماضي، تجددت المعارك في مدينة تعز، إثر محاولة الحوثيين وقوات صالح التقدم في مواقع القوات الحكومية والمقاومة، بمحيط المدينة، من جهاتها الثلاث؛ الشرقية والشمالية والغربية.

وتخضع معظم الأحياء في مدينة تعز لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، لكن المسلحين الحوثيين وقوات صالح يسيطرون على محيطها، ومنافذها؛ ما يجعلها تحت حصار الحوثيين منذ منتصف 2015.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح؛ استجابةً لطلب هادي التدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على جميع البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المقاومة تسيطر على مواقع غرب تعز ومقتل 6 حوثيين) من موقع (مندب برس)"

السابق فضائح الشرعية تستمر وقرارات تعيين اولاد المسؤولين متواصلة وناشطين " شرعية العوائل " بعد كشف 35 أسم تم تعيينهم
التالى عاصفة الحزم.. محطة مفصلية كشفت الجاهزية الخليجية لردع إيران