أخبار عاجلة

التحالف يؤكد قدرته على القضاء على الانقلاب في الوقت الذي يحدده

التحالف يؤكد قدرته على القضاء على الانقلاب في الوقت الذي يحدده
التحالف يؤكد قدرته على القضاء على الانقلاب في الوقت الذي يحدده
2017/05/08 - الساعة 11:30 صباحاً (واس)

أكد مختصون أن ميليشيا وصالح الانقلابية تقوم بالاستعانة بالخبراء من حزب الله الإرهابي لعمل وإعداد اللقطات التي تظهر استهداف السيارات التابعة للتحالف من خلال الخدع التصويرية المستخدمة في صناعة الأفلام و»الفوتوشوب» لإيهام المواطن اليمني أن هذه الصور المفبركة والتفجيرات المزيفة هي إنجازات لما يسمي باللجان الشعبية وقوات المتحوثة وعرضها على القنوات التابعة لهم على أنها انتصارات على قوات التحالف. وأوضح المراقبون أن الميليشيا تستغل عدم معرفة الكثير من المواطنين اليمنيين بهذه التقنية التي تجعل من ألعاب الأطفال والسيارات والدبابات أطقما تتبع التحالف وتقوم بتفجيرها باستخدام أجهزة الفبركة التصويرية وبرامج الفوتوشوب .

 

جاءت تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال المقابلة التلفزيونية، بأن قادر على إنهاء التمرد في خلال أيام قليلة، لكنه تجنب ذلك بسبب عدد الضحايا الكبير الذي سيسقط في أي عملية برية لتؤكد مقدرة التحالف وسيطرته على أرض المعركة.

 

قال سموه: «إن الوقت لصالح دول التحالف لأنها قوات لديها إمداد على عكس ميليشيات التي تراجعت سيطرتها على الأراضي اليمنية خلال العامين الماضيين إلى حدود 15 %تقريبا بعد أن كانت مهيمنة على أغلب اليمن، وأن عملية إعادة الأمل ستستمر وتواصل عملياتها بالوتيرة السابقة مستفيدةً من عامل الوقت الذي أنهك الحوثيين مع انقطاع شبه كامل للإمدادات العسكرية التي كانت تأتيهم من طهران».

 

صالح لديه خلاف كبير جدا مع الحوثي

 

أوضحت تصريحات سموه مدى الخلافات التي تعصف بالانقلابين والتوجس الذي يحيط بالعلاقة بينهما، وأكد سموه بقوله: إن لديه خلاف كبير جدا مع الحوثي، ونعرف أنه اليوم تحت سيطرة الحوثي وتحت حراسة الحوثي، ولو لم يكن تحت سيطرة حراسة الحوثي سيكون موقفه مختلفا تماما عن موقفه اليوم بلا شك، اليوم قد يكون مجبرا على الكثير من المواقف التي ذكرها».

 

كشف موقع سبتمبر نت التابع للجيش الوطني، أن القيادة الشرعية رفعت مرتبات بنسبة 100%، وقال: إن مرتبات المجندين تبدأ من 60 ألف ريال بعد أن كانت 30 ألف ريال يمني، في حين يصل مرتب صف الضابط 90 ألف ريال، والضباط من 130 ألف ريال.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (التحالف يؤكد قدرته على القضاء على الانقلاب في الوقت الذي يحدده) من موقع (مندب برس)"

السابق الأردن: سندافع عن حدودنا في العمق السوري إذا اقتضت الحاجة
التالى قتلى وجرحى من الانقلابيين في غارات للتحالف غرب تعز