أخبار عاجلة

محافظ حضرموت يحضر الحفل التكريمي للمشاركين في المشروع الثاني للحماية من مرض كسل العين - صحف نت

محافظ حضرموت يحضر الحفل التكريمي للمشاركين في المشروع الثاني للحماية من مرض كسل العين - صحف نت
محافظ حضرموت يحضر الحفل التكريمي للمشاركين في المشروع الثاني للحماية من مرض كسل العين - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 10:21 مساءً

- / :

حضر محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك اليوم بالمكلا الحفل الخطابي والانشادي الثاني لمشروع الحماية من كسل العين وتكريم المشاركين في النزولات الميدانية لفحص عيون طلاب وطالبات المدارس بمديرية مدينة .
وفي الحفل أكد محافظ حضرموت اهمية هذا المشروع الذي له ارتباط بالحفاظ على عيون الطلاب والاطفال وتجنبهم الاصابة بهذا المرض الذي يؤثر سلبا على مستقبل حياة الطالب.
وقال المحافظ يكفيني ان اشاهد كل ابناء حضرموت من رجال ونساء وشباب وشابات واطفال وهم على وجوهم البسمة وطيهم لصفحة مؤلمة وحزنيه تعيشها الكثير من المحافظات اليمنية فحضرموت هي ارض السلام ابت ان تذهب لطريق الدمار والحرب حيث فكرنا من اول يوم من طرد الارهاب واقتلاعه في ايجاد البسمة والعيش والخدمة الكريمة لابناء حضرموت وهذا ما نشاهده من خلال طي هذه الصفحة الاليمة وانتقلنا الى الرياضة والفن والثقافة والكتابة والتعليم وهذا هو المنحى الصحيح للشعوب بعيدا عن المنحى التحريضي ونحن في اقليم حضرموت نشق طريقنا لاخراج جيل عنده طموح للمستقبل الزاهر لوطنه من خلال الابداعات التي يقدمها خبرائنا وعلمائنا في كل المجالات .
وكشف المحافظ عن بريك عن 12 مشروع وهي من المشاريع الاستثمارية الكبيرة التي سيتم انشائها في مدينة المكلا وهذا مؤشر كبير لدوران عجلة التنمية بسرعة في حضرموت .داعيا مصلحة اراضي وعقارات الدولة بساحل حضرموت الى سرعة القيام بواجبها في توفير وايجاد الارض المناسبة لرجال الاعمال الجادين لاقامة مشاريعهم التنموية والاستثمارية .
واضاف وجهت المصلحة في الساحل والوادي باستكمال سرعة توثيق البيوت العشوائية التي لم تبنى في مصالح عامة او طرقات بسرعة توثيقها لإصحابها وادخال الكهرباء والماء اليها بصورة رسمية بعيدا عن الربط العشوائي الذي يسبب مشاكل للكهرباء وخطر على اصحاب هذه البيوت .
وحذر المحافظ مصلحة الأحوال المدنية و السجل المدني بعاصمة الاقليم المكلا من التلاعب في وثائق المواطنين وابتزاهم اثناء استخراج بطاقة الهوية بحيث انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق هؤلاء الذين يقومون بتأخير معاملات المواطنين .مشيدا بالوقت ذاته بفرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية على الخدمات التي يقدمونها واستلام الجواز في فترة قليلة .مشددا انه سيتم محاسبة مدراء العموم المقصرين في اعمالهم .
والقيت في الحفل الذي حضره مستشار المحافظ لشؤون المديريات الشيخ عمر الحيقي ومستشار المحافظ القانوني المحامي نجيب سعيد حنبش ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بعاصمة اقليم حضرموت كلمة لمدير مشروع الحماية من كسل العين الدكتور زكريا محمد بازرعة استعرض من خلالها فترة انطلاق مشروع حماية الكسل من العين وهو مشروع خيري طبي بهدف القضاء على العمى ومحاربته وذلك من خلال توزيع 45 لوحة ضوئية خاصة بفحص النظر على مدارس مديرية مدينة المكلا .
وقال بدأنا في تنفيذ المشروع في مطلع العام 2008م على مرحلتين كل مرحلة استهداف 15 مدرسة من مدارس التعليم الاساسي والثانوي والتي اظهرت لنا حالات مصابة بمرض كسل العين 94 حالة بالمرحلة الاولى و86 حالة مصابة في المرحلة الثانية .منوها بان عملية الفحص تواصلت حيث وصل عدد التلاميذ الذين يتم فحصهم خلال كل عام دراسي 3800 .
وكشف الدكتور بازرعن توسع لأنشطة المشروع لتشمل مديريات اخرى حيث تم تنفيذ نزول الى مديرية بروم ويتم الترتيب حاليا للنزول الى مراكز المعاقين حركيا وذوي الاحتياجات الخاصة للتأكد من مدى سلامة نظرهم .
واضاف استطعنا من خلال هذا المشروع المبارك من معالجة معظم الحالات التي تم اكتشافها والبعض الاخر في طريقها للعلاج وذلك لبناء جسم سليم يستطيع ان يتعلم وينجز ويرتقي بهذا الوطن .
كما القيت في الحفل الذي تخلله وصلات إنشاديه ومسرحية هادفة لفرقة البندر كلمتان عن مكتب التريبة والتعليم بساحل حضرموت القاها نائب مدير المكتب رئيس شعبة التعليم العام صبري بارمادة وكلمة عن فريق العمل التنفيذي للمشروع القتها الدكتورة اميرة بافضل .
وجرى في ختام الحفل تكريم محافظ حضرموت بدرع تذكاري والجهات المساهمة في انجاح فعاليات المشروع وتكريم 265 من فريق العمل يمثلون طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة حضرموت وطلاب المعاهد الصحية والمرشدين الصحيين وادارات المدارس والاعلاميون والصحة المدرسية .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محافظ حضرموت يحضر الحفل التكريمي للمشاركين في المشروع الثاني للحماية من مرض كسل العين - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

السابق (حصري) تصاعد أعمال العنف بين "المستأجرين" و"مُلاك العقارات" في صنعاء
التالى ماكرون رئيساَ لفرنسا.. أوروبا تتنفس الصعداء والفرنسيون يتجنبون نهاية العالم