أخبار عاجلة

مقتل 86 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح في ميدي وحرض خلال ثلاثة أشهر

مقتل 86 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح في ميدي وحرض خلال ثلاثة أشهر
مقتل 86 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح في ميدي وحرض خلال ثلاثة أشهر
2017/05/07 - الساعة 01:28 مساءاً ()

أعلن اليمني عن مقتل 186 من عناصر ميليشيات والمخلوع الانقلابية في جبهة حرض- ميدي في محافظة شمال غرب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

 

وذكر مصدر عسكري رفيع أن من بين القتلى عشرة قياديين وثلاثة خبراء اتصالات أحدهم من الحرس الثوري الإيراني.

 

وفي حين يواصل الجيش الوطني استنزاف الميليشيا الانقلابية في حرض وميدي، فإن مئات الجرحى سقطوا في تلك الجبهتين البعض منهم أصيب بإعاقة دائمة.

وبحسب الإحصائية فإن عدد جرحى الميليشيات الانقلابية المعاقين فقط بسبب الإصابة بلغ 155 معاقا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

 

وتولي الميليشيات الانقلابية جبهتي حرض وميدي اهتماما كبيرا كونها تقع على الحدود الشمالية الغربية لليمن مع ، وهي ترى في هذه الجبهة شماعة لاستقطاب المقاتلين من مختلف الفئات العمرية تحت ذريعة الدفاع عن الوطن حسب زعمها.

 

ونظرا للأهمية التي توليها المليشيا الانقلابية لهذه الجبهة فإنها تحرص على الدفع بأكبر تعزيزات عسكرية لصد تقدم الجيش الوطني، إلا أنها غالبا ما تكون صيدا ثمينا لطيران ومدفعية الجيش الوطني.

 

وخسرت الميليشيات 8 دبابات و13 عربة مدرعة بي إم بي، و16 طقما و6 منصات صواريخ كاتيوشا و10 مدافع مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى تدمير 19 صاروخ زلزال وبركان، وصاروخين باليستيين كانت على ناقلات في طريقها الى ميدي، بالإضافة إلى 13 مخزن سلاح في ميدي وحرض دمرتها طائرات التحالف.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقتل 86 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح في ميدي وحرض خلال ثلاثة أشهر) من موقع (مندب برس)"

السابق محافظ عدن: أولوياتي تحسين الخدمات ومحاربة الإرهاب
التالى حقل مغرس وألغام الموت خطر داهم ما زال يهدد حياة أهالي لحج : هل الألغام مزروعة من قبل الحوثيين أم أن هناك من يزرعها اليوم ؟ - صحف نت