أخبار عاجلة
مأرب .. حوثي ضل طريقه يقع في شباك الجيش -
مجددا.. خروج كامل لكهرباء عدن عن الخدمة -

المخلافي: التحالف باقٍ في اليمن حتى تحقيق أهدافه

المخلافي: التحالف باقٍ في اليمن حتى تحقيق أهدافه
المخلافي: التحالف باقٍ في اليمن حتى تحقيق أهدافه
2017/05/03 - الساعة 02:40 مساءاً (البيان)

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، أمس، أن بقيادة المملكة العربية سيبقى في حتى تحقيق أهدافه.

وقال المخلافي، في تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إن «اليمن ممثل بقيادته الشرعية والسعودية والإمارات، قدموا التضحيات الجسيمة من أجل بلادي والعروبة، ولن تنجح محاولة الإيقاع بينهم». وشدد على أنه «سيتم تجاوز كل التباينات مهما جرى تضخيمها، وستثبت الأيام أن تحالف دعم الشرعية باقٍ حتى تحقيق أهدافه، من أجل البناء والأمن والاستقرار».

وأضاف أن «التحالف العربي ربط بوثاق متين من التضحيات، ولن يتم تمزيقه عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي».

في الغضون، يشتد الخلاف يوماً بعد آخر بين شركاء الانقلاب المتمثل بجماعة المسلحة وجناح الرئيس المخلوع في حزب المؤتمر الشعبي العام. ومع توسع رقعة انتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها الانقلابيون في مناطق سيطرتهم، يحاول حزب «» النأي بنفسه عن تلك الجرائم محملاً شريكه «الحوثي» المسؤولية عنها.

واتهم نبيل الصوفي، الصحفي المقرب من الرئيس المخلوع، جماعة الحوثي المسلحة بتحويل البلاد إلى ساحة رماية. وقال «الصوفي»، في منشور على «فيسبوك»، إنه «ليس هناك تنظيم غيرهم (يعني ) استطاع أن يجعل اليمن كلها براً وبحراً وجواً، ساحة رماية، وجلبوا الحرب ووحدوا العالم ضد اليمن».

وتابع ساخراً: «هاتوا لنا تنظيم غير «أنصار الله» (الحوثي)، استطاع أن يوحد العالم ضد اليمن يا مؤتمر، ما لكم ماتقدروش (لا تثمنون) الإنجازات، الناس تعبوا، وجابوا لكم الحرب لما عتبة الباب، وعادكم تتدلعوا».

ويخوض نشطاء من الطرفين حرباً إعلامية شرسة، ويحاول كل طرف تحميل الآخر مسؤولية ما آلت إليه البلاد من دمار وخراب، بعد نحو أكثر من عامين من إشعال الحرب وتنفيذ الانقلاب على السلطة الشرعية.

ووصل الخلاف ذروته عندما ألغى رئيس ما يُعرف بـ«المجلس السياسي الأعلى»، صالح الصماد (حوثي)، قرار رئيس حكومة عبد العزيز بن حبتور القاضي بتعيين وزير جديد للتخطيط بدلاً عن ياسر العواضي (محسوب على صالح)، الذي ترك المنصب احتجاجاً على تدخلات الحوثيين في صلاحياته.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المخلافي: التحالف باقٍ في اليمن حتى تحقيق أهدافه) من موقع (مندب برس)"

التالى مؤسس الحراك الجنوبي يعلن موقفه من قرارات هادي الاخير - صحف نت