صحيفة ألمانية: مصانع أسلحة إيرانية تحت الأرض للحوثيين في اليمن

صحيفة ألمانية: مصانع أسلحة إيرانية تحت الأرض للحوثيين في اليمن
صحيفة ألمانية: مصانع أسلحة إيرانية تحت الأرض للحوثيين في اليمن
2017/05/03 - الساعة 01:31 مساءاً ()

كشفت صحيفة «دي فيلت الألمانية» نقلا عن وكالات مخابراتية غربية، أن نظام الملالي شيد للحوثيين مصانع أسلحة سرية على عمق 50 قدما تحت سطح الأرض، مع تدعيمها بأسقف سميكة مبطنة، وأفادت أن إيران استخدمت في بناء المصانع ذات التقنية التي اتبعتها مع مصانع ميليشيا «حزب الله» في سورية.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته أخيرا وحمل عنوان «إيران تنتج أسلحة في لبنان تحت الأرض» واطلع عليه موقع «»، أن قيادات في الحرس الثوري «الباسدران» تشرف على هذه المعامل.

 

وأشارت إلى أن المصانع قادرة على إنتاج مختلف صنوف الأسلحة مثل قاذفات الهاون والصواريخ المضادة للدبابات والعربات للرصاص والقوارب السريعة والطائرات المسيّرة، مضيفة أن ما يثير القلق بشكل خاص هو أن إيران و«حزب الله» والحوثيين أصبح لديهم القدرة على إنتاج صواريخ أرض-بحر من شأنها أن تهدد الملاحة الدولية.

 

وتؤكد المعلومات أن هذه الصواريخ ذكية وأن مداها يبلغ 500 كيلومتر، كما تشير إلى أن إيران لجأت إلى هذه الطريقة مع زيادة الرقابة الدولية على تهريب السلاح عبر البحر.

 

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها «دي فيلت» من وكالات المخابرات الغربية، فإن المسؤول عن هذه العملية هو مهرداد أخلاقي رئيس منظمة الصناعات الفضائية (AIO) في وزارة الدفاع الإيرانية والمدير السابق لشركة SBIG، والذي شغل منصب مدير مشروع لتطوير صواريخ فتح 110 ونقلها إلى حزب الله.

 

من جهته، اعتبر قائد قوات الاحتياط في الجيش اليمني اللواء ركن سمير الحاج، أن هذا التقرير يؤكد طبيعة التدخلات الإيرانية في تأجيج الصراع، ويكشف عن حجم الدعم الإيراني للميليشيات الانقلابية، الأمر الذي لا يشكل خطرا على وحده، بل على الأمن والسلم الدوليين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة ألمانية: مصانع أسلحة إيرانية تحت الأرض للحوثيين في اليمن) من موقع (مندب برس)"

السابق بن سلمان: سننقل المعركة لإيران ولن نلدغ مرة أخرى
التالى استعدادت مكثفة في ساحة العروض لإحياء مليونية إعلان عدن التاريخي (صور) - صحف نت