أخبار عاجلة

المخلافي: حريصون على تحقيق السلام والانقلابيون غير مقتنعين

المخلافي: حريصون على تحقيق السلام والانقلابيون غير مقتنعين
المخلافي: حريصون على تحقيق السلام والانقلابيون غير مقتنعين

- الأربعاء 03 مايو 2017 11:01 صباحاً
( الغد)الخليج

قال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، أمس الثلاثاء، إن الحكومة الشرعية حريصة على تحقيق السلام لكن والقوات الموالية لهم ما زالوا غير مقتنعين بذلك.
وأضاف المخلافي، خلال لقائه بالأمين العام المساعد للشؤون السياسة لجهاز العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي جان كرستوف بيلارد، «ذهبنا في كل مرة دعينا للمفاوضات والسلام، وكنا صادقين وقدمنا كل التنازلات الممكنة من أجل السلام والعالم يشهد بذلك، فنحن لم نكن وحدنا في الكويت فالمجتمع الدولي كان هناك شاهداً على كل ما تم ووافقنا على كل شيء وهم رفضوا كل شيء وعطلوا كل الجهود الرامية لتحقيق السلام متسببين بذلك إراقة دماء الآلاف من اليمنيين وتشريدهم والتسبب بأزمة إنسانية ومعاناة الملايين». وأكد أن المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وبالأخص القرار 2216 هي أساس كل المشاورات والحوارات «وأن أي حوار من غير مرجعيات ليس إلا ضرباً من العبث الذي لن يقدم حلولاً». وأشار إلى أن الحكومة وافقت على المشاركة في لجنة التهدئة والتنسيق «بينما رفض التحالف الانقلابي المشاركة مما أدى إلى تعطل عملها».
تابع «البعض يحاول أن يصور وكأن الحرب بدأت في آذار/مارس 2015 والحقيقة أن الحرب بدأت قبل هذا التاريخ، عندما احتلت الميليشيات الانقلابية جميع مؤسسات الدولة وحاصرت رئيس الجمهورية واحتلت المدن واحدة تلو الأخرى بدعم وإسناد من قوى إقليمية تسعى لزعزعة استقرار والمنطقة تحقيقاً لأطماعها التوسعية». وأوضح، بأن هدف القيادة السياسية هو استعادة الدولة، مضيفاً «سنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك صوناً للحقوق الوطنية ولحق اليمنيين في العيش الكريم وبمساعدة الأشقاء والأصدقاء».



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المخلافي: حريصون على تحقيق السلام والانقلابيون غير مقتنعين) من موقع (عدن الغد)"

السابق شركة أمريكية توقف بث الفضائية اليمنية وتستبدلها بقناة تابعة للحوثيين
التالى نقابة يمنية لضمان عقاب منتهكي الصحافة