أخبار عاجلة

ارتفاع مخيف لأسعار البترول والغاز المنزلي في العاصمة صنعاء

ارتفاع مخيف لأسعار البترول والغاز المنزلي في العاصمة صنعاء
ارتفاع مخيف لأسعار البترول والغاز المنزلي في العاصمة صنعاء

- ارتفاع مخيف لأسعار البترول والغاز المنزلي في العاصمة

شهدت أسعار الغاز المنزلي ارتفاعاً مخيفاً في العاصمة صنعاء حيث وصل سعر الإسطوانة إلى 4 الأف ريال في ظرف يومين في العاصمة صنعاء بزيادة 1200 ريال كما كان عليه قبل أسبوع من اليوم فيما وصل سعر الجالون البترول 20 لترا إلى 4800 ريال في محطات الوقود التابعة للقطاع الخاص اليوم الإثنين.  

وقال مواطنون " أن محطات تعبية الغاز المنزلي في العديد من أحياء العاصمة رفعت سعر أسطوانة الغاز 20 لترا بشكل متواتر خلال 3 أيام من 2800 نهاية الأسبوع الماضي إلى 4000 ريال اليوم الإثنين ، فيما رفعت محطات الوقود " بترول وديزل " سعر الجالون البترول إلى 4500 ريال ووصل ظهر أمس الإثنين إلى 4800 ريال لكل 20 لترا من البترول دون وجود أي رقابة من قبل الجهات الحكومية المختصة.

وقال ملاك محطات الوقود إن سبب ارتفاع سعر اللتر البنزين إلى 240 ريال راجعا إلى أن البترول يصل من ميناء نشطون على ساحل وليس عبر الأمر الذي يزيد من نفقات النقل.

من جانبه قال المتحدث باسم شركة النفط اليمنية أنور العامري أن أسعار الوقود ثابته في محطاتها بالعاصمة والمحافظات الأخرى ولا يوجد أي زيادة في الأسعار، مشيرا إلى أن رقابة الشركة على محطات الوقود الخاصة لم تعد قائمة منذ صدور قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية من قبل ما كان يعرف باللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين.

وعن السعر الرسمي المعتمد من الشركة لبيع البترول والديزل للمواطنين أوضح العامري أن سعر الدبة البترول 20 لترا هو 4300 ريال والديزل 4200 ريال

وعد العامر في تصريحات صحفية اليوم رفع أسعار المشتقات النفطية في المحطات الخاصة ابتزاز للمواطنين من بعض تجار السوق السوداء وأصحاب المحطات الخاصة، مؤكدا أن الشركة لا تملك إتخاذ أية إجراءات إزاء ذلك.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ارتفاع مخيف لأسعار البترول والغاز المنزلي في العاصمة صنعاء) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى مؤسس الحراك الجنوبي يعلن موقفه من قرارات هادي الاخير - صحف نت