أخبار عاجلة

«السهم البحري» تفكك شبكة ألغام إيرانية

«السهم البحري» تفكك شبكة ألغام إيرانية
«السهم البحري» تفكك شبكة ألغام إيرانية
2017/05/01 - الساعة 03:15 مساءاً (البيان)

فككت الفرق الهندسية ضمن عملية «السهم البحري» على سواحل محافظة شبكة ألغام بحرية إيرانية الصنع جنوب سواحل ميدي، تزامناً مع عملية تمشيط بري تقودها قوات الشرعية داخل مدينة ميدي حيث قتل قيادي بارز في الميليشيات، بينما حررت قوات في البقع شمال مواقع كان يتحصن بها مقاتلو في سلسلة جبال الهلب، وكشفت الصحيفة الرسمية للجيش اليمني عن تورط أكثر من 40 منظمة محلية في تمولها الأمم المتحدة في إعانة وتمويل حرب الانقلابيين.


وعثرت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني في ميدي على مجموعة من الألغام البحرية التي خلفتها مليشيات الحوثي وصالح. وفي تصريح لـ«البيان»، قال قائد عملية السهم البحري، العميد بحري محمد سلام الأصبحي، إن قواته استطاعت تفكيك شبكة ألغام بحرية كانت زرعتها الميليشيات على السواحل جنوب مدينة ميدي وبالقرب من جزيرة الطواق، وأضاف: «جميع الألغام التي وجدناها بالبحر تبين أنها إيرانية الصنع، وعملت الميليشيا على نشرها من أجل إعاقة تقدمنا، لكننا ماضون في معركة التحرير الشامل، وعملية السهم البحري مستمرة حتى تطهير البحر وتحرير كل الجزر في البحر الأحمر».


مقتل قيادي
في السياق، تتواصل المواجهات بين الجيش الوطني والمليشيات الحوثية جنوب وشرق مدينة ميدي، حيث تمكن الجيش الوطني، بإسناد من طيران ، من تحرير التبة الحمراء الاستراتيجية جنوبي المدينة.


على جبهة ، قالت مصادر ميدانية إن أربع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع التمرد شمال غرب معسكر خالد بن الوليد، كما استهدفت بغارتين جوية مواقع الميليشيا جنوب مديرية موزع.


صعدة: خط إمداد
في الأثناء، سيطرت قوات الجيش الوطني في البقع شمال صعدة على مواقع كان يتحصن بها مقاتلو الحوثي. وقال الناطق باسم الجيش الوطني في البقع، بسام يسلم، إن وحدات من لواء النخبة نفذت هجوماً ناجحاً وسيطرت على عدة مواقع في سلسلة جبال الهلب وقطع خط إمداد رئيس تستخدمه الميليشيات لرفد جبهتها بالمقاتلين والسلاح. كما ذكرت مصادر عسكرية بلواء الصحراء أن مجاميع مسلحة من الميليشيات حاولت التسلل إلى منطقة سلاطح التي يسطر عليها الجيش الوطني، وجوبهت بنيران كثيفة وقصف من مدفعية التحالف، ما أجبرها على الانسحاب مخلّفةً وراءها عدداً من القتلى.


40 منظمة
من جهة أخرى، كشفت الصحيفة الرسمية الناطقة باسم الجيش الوطني اليمني عن تورط أكثر من 40 منظمة محلية في صنعاء تمولها الأمم المتحدة في إِعَانَة وتمويل حرب الانقلابيين. وأكدت صحيفة «26 سبتمبر» أن تحالف الانقلابيين تمكن من السطو على أعمال المنظمات الدولية بضوء أخضر من الأمم المتحدة.


ومن أبرز تلك المنظمات، كما ذكرت الصحيفة، «مؤسسة لأجل »، و«مواطنة»، و«مؤسسة تنمية القيادات الشابة»، وملتقى «صناع »، والمؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية، والمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة، ومنظمة سماء صنعاء، ومنظمة سام، ومنظمة سيفر وورلد، ومؤسسة رنين صنعاء، وأيضاً مؤسسة العطاء والمنتدى الإنساني.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («السهم البحري» تفكك شبكة ألغام إيرانية) من موقع (مندب برس)"

التالى مقتل جندي سعودي على الحدود اليمنية - صحف نت