أخبار عاجلة

مباحثات يمنية - مصرية حول حقوق الإنسان

مباحثات يمنية - مصرية حول حقوق الإنسان
مباحثات يمنية - مصرية حول حقوق الإنسان
2017/05/01 - الساعة 01:40 مساءاً (الخليج )

بحث وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، أمس، مع رئيس المجلس الأعلى لحقوق الإنسان المصري محمد فايق، التعاون القانوني والاستشاري بين والمجلس لحماية وتعزيز حقوق الإنسان، والاستفادة من دور المجلس في مجال حقوق الإنسان.
وقدم عسكر شرحا عن الوضع في اليمن وتداعياته، والحالة الحقوقية والإنسانية التي يتعرض لها اليمنيون، من قبل ميليشيا وصالح الانقلابية، مشيدا بالمواقف الإيجابية لمجلس حقوق الإنسان في . واستعرض عسكر جهود الوزارة من اجل الحماية والدفاع عن الحقوق والحريات الإنسانية، في ظل الاوضاع والظروف الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد.
وأكد على ضرورة العمل والتنسيق المشترك بين الوزارة والمجلس، والاستفادة من خبرات المجلس على المستويين الاقليمي والدولي.
من جانبه أكد فايق اهتمام المجلس بقضايا الشأن الحقوقي والإنساني في اليمن، معبرا عن استعداد المجلس للتعاون مع الوزارة، بما يخدم حقوق الإنسان في اليمن، مجددا دعم مواقف الحكومة الشرعية من أجل استعادة الدولة وتحقيق الاستقرار وتعميم الأمن والسلام.
وشهد اللقاء تناول التطورات على الساحة اليمنية، وأيضاً التطرق إلى أهمية دور الوزارة في رصد وتوثيق الانتهاكات والعمل على معالجتها والعمل من أجل الإفراج عن المختطفين والمخفيين قسراً، باعتبارها أولوية هامة في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها اليمن. (سبأ) 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مباحثات يمنية - مصرية حول حقوق الإنسان) من موقع (مندب برس)"

التالى هذا العام ... أُسرٌ يمنية بلا أضحية