أخبار عاجلة
اعتداء عنصري على مسجد شرقي فرنسا - صحف نت -
معارك عنيفة لتطويق معسكر خالد غربي تعز -

واشنطن: القرار 2216 والمبادرة الخليجية أساس أي حل باليمن

واشنطن: القرار 2216 والمبادرة الخليجية أساس أي حل باليمن
واشنطن: القرار 2216 والمبادرة الخليجية أساس أي حل باليمن
2017/05/01 - الساعة 12:04 مساءاً (الخليج اونلاين)

جدد السفير الأمريكي في ، ماثيو تولر، دعم بلاده ومساندتها للحكومة اليمنية للتوصل إلى سلام دائم، يبنى في إطار قرارات مجلس الأمن وخاصة القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وأكد ماثيو تولر، خلال لقائه رئيسَ الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، الأحد، أن نجاح مؤتمر المانحين في جنيف يعود إلى دعم المجتمع الدولي للحكومة الشرعية.

وكان رئيس الحكومة اليمنية بحث مع السفير الأمريكي العلاقة الثنائية بين البلدين، وآخر التطورات على الساحة اليمنية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأشاد بن دغر بالدور الأمريكي في دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية ومساندتهما لإنهاء الانقلاب، ومحاربة تنظيمي الدولة والقاعدة.

وأكد حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والشامل والعادل الذي يتطلع إليه اليمنيون، والذي لن يتحقق إلا بالالتزام بالمرجعيات الأساسية للحل والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأشار رئيس الوزراء إلى جملة من القضايا التي اتخذتها الحكومة من أجل تخفيف معاناة اليمنيين بمساعدة دول مجلس التعاون الخليجي، وفِي مقدمتها المملكة العربية ، وباقي دول .

وعبر عن تقدير اليمن للأمم المتحدة والدول التي ساهمت في نجاح مؤتمر الاستجابة، الذي انعقد في جنيف أبريل/نيسان الماضي لإغاثة الشعب اليمني، وتبرعت بأكثر من مليار و100 مليون دولار.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (واشنطن: القرار 2216 والمبادرة الخليجية أساس أي حل باليمن) من موقع (مندب برس)"

التالى مؤسس الحراك الجنوبي يعلن موقفه من قرارات هادي الاخير - صحف نت