أخبار عاجلة
المحافظ المفلحي يعود الى عدن -

مقتل 4 من "القاعدة" في قصف جوي وسط اليمن

مقتل 4 من "القاعدة" في قصف جوي وسط اليمن
مقتل 4 من "القاعدة" في قصف جوي وسط اليمن
2017/04/30 - الساعة 12:00 مساءاً (الخليج اونلاين)

قال مصدر محلي في محافظة (وسط )، إن أربعة من عناصر تنظيم القاعدة قُتلوا فجر الأحد، بقصف جوي، يُرجح أن طائرة أمريكية من دون طيار نفّذته على سيارتهم في منطقة جيف (شمال شرقي المحافظة).

وأوضح المصدر لوكالة الأناضول، أن القصف الجوي استهدف سيارة دفع رباعي (شاص)، كان على متنها المسلحون الأربعة، على طريق بين محافظتي البيضاء ومأرب.

وأدى القصف إلى مقتل المسلحين المنتمين إلى تنظيم "أنصار الشريعة"، الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والذي تصنفه واشنطن أخطر فروع التنظيم.

اقرأ أيضاً:

هل تتّجه واشنطن لدعم في اليمن ضد ؟

وكان المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس، قال الاثنين الماضي إن المقاتلات الأمريكية ما تزال تستهدف قواعد لتنظيم القاعدة في المحافظات اليمنية، وإنها "شنت منذ 28 فبراير/شباط الماضي، أكثر من 80 غارة ضدّ مواقعه، استهدفت خلالها البنى التحتية ومواقع أسلحة وعناصر لـ(القاعدة)".

وجدير بالذكر أنه قُتل ثلاثة يُعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، السبت؛ على أثر غارة شنتها طائرة من دون طيار على محافظة (جنوب شرقي اليمن)، حسب مسؤول محلي يمني.

ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "طائرة من دون طيار قصفت سيارة تقلّ ثلاثة أفراد يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة بمنطقة مفرق القرن، في مديرية الروضة التي تتبع محافظة شبوة".

وبدأت الطائرات الأمريكية من دون طيار عملياتها باليمن في نوفمبر/تشرين الثاني 2002؛ حيث استهدفت غارة جوية على محافظة (وسط)، آنذاك، "بن سنيان الحارثي"، القيادي في تنظيم القاعدة، والمقرّب من مؤسِّسه "أسامة بن لادن"؛ ما أدى إلى مقتل "الحارثي" وعدد من مرافقيه.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقتل 4 من "القاعدة" في قصف جوي وسط اليمن) من موقع (مندب برس)"

التالى خريجو الجامعات بين الحلم والواقع - صحف نت