أخبار عاجلة
سمو الأمير يهنئ رئيس جمهورية مالي - صحف نت -
«الأرصاد»: طقس رطب على الساحل - صحف نت -

تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر

تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر
تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر
2017/04/28 - الساعة 12:50 مساءاً (سكاي نيوز)

تستعد يومي الجمعة والسبت، لاستقبال بابا الفاتيكان، فرانسيس، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها للبلاد، يلتقي خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، سعيا لترسيخ قيم التسامح والحوار بين الأديان.
وسيبدأ البابا فرانسيس زيارته بلقاء الرئيس السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة، قبل أن يتوجه إلى مشيخة الأزهر ليلتقي هناك الشيخ أحمد الطيب، وبعدها سيلقي كلمة في ختام مؤتمر الأزهر للسلام العالمي الذي افتتح الخميس.

وتأتي هذه الزيارة بعد هجمات دامية وقعت في التاسع من أبريل الجاري، إذ قتل 45 شخصا على الأقل في تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية، خلال احتفالات المسيحيين بأحد السعف.

وفي هذا الشأن، قال البابا في رسالة مصورة نشرت الثلاثاء، إنه يأمل في أن تكون الرحلة "عزاء وتشجيعا لكافة المسيحيين في "، متمنيا السلام "لشعب مصر العزيز".

وأعرب عن أمله أيضا في أن تقدم رحلته "إسهاما واضحا في الحوار بين الأديان مع العالم الإسلامي، والحوار المسيحي مع الكنيسة الأرثوذكسية القبطية المباركة والمحبوبة".

كما تلعب هذه الزيارة دورا مهما في تعزيز العلاقات مع الأزهر، الذي أوقف الحوار مع الفاتيكان عام 2011 بسبب ما قال إنها إهانات للإسلام وجهها البابا بنديكت السادس عشر الذي خلفه فرانسيس، قبل أن يتم استئناف الحوار العام الماضي بعد أن زار الطيب الفاتيكان.

وقال عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر، جابر حسن: "زيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى الفاتيكان أذابت كل ما كان من عوائق قبل ذلك، وتعتبر زيارة البابا فرانسيس إلى مصر زيارة تاريخية في وقت نؤكد فيه على التقارب".

وتابع: "ها هو اليوم يأتي إلى مصر ويزور الأزهر ويزور الكاتدرائية (الأرثوذكسية) للتأكيد على اللحمة الإنسانية بين بني البشر جميعا"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر) من موقع (مندب برس)"

التالى هذا العام ... أُسرٌ يمنية بلا أضحية