أخبار عاجلة
جمعية فلكية يمنية تحدد اول ايام شهر رمضان -
موقف سعودي من تطورات الأحداث في جنوب اليمن -

أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني

أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني
أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني

- /وحدة الرصد/خاص
أبرزت الصحف الخليجية اليوم الخميس، العديد من القضايا في الشأن اليمني المتعلقة بالتطورات العسكرية والسياسية والإنسانية.
وتحت عنوان "تجهيزات لاقتحام من 6 محافظات" كشفت صحيفة الوطن ، نقلا عن مصادر حكومية عن استعدادات مكثفة يجريها ، لدخول العاصمة صنعاء من ست محافظات تحيط بها، لتنفيذ الخطة التي وضعتها قوات ، مشيرا إلى لقاء هام، جمع الرئيس عبدربه منصور ، أول من أمس، بمحافظي ، وحجة، وذمار، وريمة، وإب، وصعدة، لتحقيق هذا الهدف.
وقال محافظ ، اللواء الركن علي القوسي، في تصريح إلى «الوطن» إن الاجتماع ناقش الخطة التي تنوي القيادة الشرعية وقيادة التحالف العربي تنفيذها خلال العام الحالي، بهدف تحرير باقي المحافظات والمناطق التي لا تزال تخضع لسلطة الميليشيات الانقلابية، مشيرا إلى أن الرئيس هادي كشف للمحافظين عن تجهيزات كبيرة واستعدادات مكثفة للحكومة وقوات التحالف لاستعادة صنعاء، وأن الخطة ستبدأ بتضييق الخناق على العاصمة من مداخلها الأربعة التي تتشكل من المحافظات الست، في إطار الخطة العامة التي تنفذها قوات الجيش والتحالف في الساحل الغربي، وميدي، وباقم، وحرض، والمخا، ومناطق أخرى.
وأضاف أن الرئيس هادي زف إليهم البشرى بانتصارات قريبة لصالح الجيش الوطني، خصوصا في جبهتي وصنعاء، كما استعرض أمامهم التطورات العسكرية الميدانية المختلفة، والمكاسب العسكرية التي تحققها القوات الحكومية المسنودة بقوات الشعبية، ودعم متواصل من قوات التحالف العربي، حاثا إياهم على بذل قصارى الجهود ومضاعفتها في إطار العمل الميداني، والالتحام بالمقاومة والشعب، لتلمس أوضاعهم، وتوحيد الإمكانات والجهود لتحرير كافة المحافظات من القوى الانقلابية.
وتحت عنوان "التحالف: معركة وشيكة" قالت صحيفة "البيان" الإماراتية إن قوات الشرعية أعلنت وصولها بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي، إلى مديرية حيران بمحافظة ، بعدما حققت تقدماً نوعياً في ميدي. ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، عن قائد المنطقة اللواء عمر يحيى سجاف قوله، إن قوات الشرعية أصبحت الآن على مشارف مديرية حيران المحاذية لميدي.
وأضاف أن قوات الشرعية المسندة بقوات التحالف العربي، تمكنت من تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية جنوب شرق ميدي، والتي تمت السيطرة عليها في وقت سابق.
وأوضح أن ميليشيات الانقلاب محاصرة في جيوب في ميدي، وليس أمامها من خيار إلا الاستسلام. وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع الميليشيات في ميناء الحيمة بمديرية التحيتا، وفي منطقة موشج بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة. كما ألقت المقاتلات منشورات على مدينة الحديدة، دعت فيها إلى الانضمام لقوات الشرعية، مؤكدة أن معركة التحرير باتت وشيكة.
واهتمت صحيفة "" بالحديث عن إحباط قوات الأمن السعودية محاولة إرهابية قام بها الحوثيون لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة «أرامكو» السعودية في (جنوب السعودية).
وقال المتحدث الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إن رجال حرس الحدود في مركز العاشق بمنطقة جازان، أحبطوا صباح أول من أمس (الثلثاء) محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة «أرامكو» بجازان باستخدام زورق مفخخ، «حيث تم رصد الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة في المياه اليمنية، وتزايد سرعته عند دخوله إلى المياه السعودية إلى 34 عقدة بحرية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية».
وأضاف: «عند اعتراض دوريات حرس الحدود البحرية الزورق اتضح عدم وجود أشخاص على متنه وأنه يخضع للتحكم الآلي من بعد، ما اقتضى التعامل معه بإطلاق النار على محركاته وتعطيلها قبل اقترابه من هدفه بمسافة ميل ونصف ميل بحري». وتبين بعد فحص الزورق بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية السعودية أنه يحمل مواد شديدة الانفجار، وتم تأمين الموقع والتعامل معه في عرض البحر.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى خريجو الجامعات بين الحلم والواقع - صحف نت