أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: ثلثا سكان اليمن يحتاجون إلى المساعدة والحماية

الأمم المتحدة: ثلثا سكان اليمن يحتاجون إلى المساعدة والحماية
الأمم المتحدة: ثلثا سكان اليمن يحتاجون إلى المساعدة والحماية
2017/04/25 - الساعة 03:15 مساءاً (الخليج )

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في ، أمس الاثنين، إن «طفلاً دون الخامسة من العمر يموت كل 10 دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها». 
وأوضح المكتب، في بيان له أمس، أن اليمن «يعاني أكبر أزمة إنسانية في العالم؛ إذ إن ما يقارب 19 مليون شخص، يمثلون ثلثي السكان، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية».

ولفت إلى أن «أكثر من 10 ملايين من اليمنيين الفقراء للغاية يحتاجون إلى مساعدة فورية، وأكثر من 8 ملايين شخص يفتقرون إلى مياه الشرب ومتطلبات الصرف الصحي». 
ولفت البيان إلى أن «الأمم المتحدة وشركاءها أطلقت هذا العام نداءً دولياً لجمع 2.1 مليار دولار أمريكي، من أجل توفير مساعدة فورية لإنقاذ وتوفير الحماية ل 12 مليون شخص محتاج». 


وأوضح أن «هذا التمويل سيتيح استجابة إنسانية فعّالة في اليمن، خاصة أن المكتب لم يتلق سوى 15% حتى الآن من المبلغ المذكور، مسجلاً فجوة تمويلية بقيمة 1.8 مليار دولار». 
وتنظم الأمم المتحدة ممثلة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم، اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية، في جنيف، برعاية كل من سويسرا والسويد، وبحضور ورئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتييريس، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين.
 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الأمم المتحدة: ثلثا سكان اليمن يحتاجون إلى المساعدة والحماية) من موقع (مندب برس)"

السابق الكويت تخصص 100 مليون دولار لدعم الاحتياجات الإنسانية في اليمن
التالى السوق السوداء تستحوذ على المياه الشحيحة في اليمن