أخبار عاجلة
الرياضيات تدعم شخصية الطفل - صحف نت -

اشتباكات بشبوة ومقتل قيادي حوثي

اشتباكات بشبوة ومقتل قيادي حوثي
اشتباكات بشبوة ومقتل قيادي حوثي

- الثلاثاء 25 أبريل 2017 11:19 صباحاً
( الغد)الجزيرة نت

لقي قيادي بمليشيا مصرعه، كما قتل مسلحون حوثيون وعناصر من اليمني في حادثين منفصلين في محافظة وبالقرب منها، في حين سيطر الجيش على مواقع جديدة غربي محافظة جنوب غربي البلاد.
فقد قالت مصادر عسكرية يمنية إن خمسة من مليشيا الحوثي بينهم القيادي الميداني أبو حسن السقاف قتلوا أمس الاثنين في كمين للجيش الوطني على الطريق بين محافظة (وسط ) ومنطقة بمحافظة شبوة (جنوب شرق).
كما قتل أربعة من الجيش الوطني والمقاومة وأصيب ثمانية آخرون إثر استهدافهم من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله بصاروخ حراري في موقع دبوة بعسيلان في شبوة.
وكانت جبهة عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة قد شهدت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة ومليشيا الحوثي.
تقدم غرب تعز
وفي تطورات عسكرية أخرى سيطر الجيش الوطني مسنودا بقوات على قرية وجبل الثوباني بمديرية على البحر الأحمر غربي محافظة تعز بعد مواجهات عنيفة تكبدت فيها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خسائر كبيرة ولاذ من تبقى منهم بالفرار.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري أن الجيش الوطني حرر مناطق واسعة في محيط دار ابن علوان في مديرية موزع غرب تعز.
وكانت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور قد استعادت في وقت سابق هذا العام مدينة المخا، وتسعى منذ أسبوعين تقريبا للسيطرة على معسكر خالد بن الوليد الواقع في مديرية موزع، وتحدثت مصادر عسكرية وناشطون عن اشتباكات عنيفة وقعت أمس غرب تعز وشرقها، وأضافت المصادر أن الجيش والمقاومة صدا هجوما من الجهتين.
وفي وقت سابق، قال مركز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية إن طائرات التحالف شنت الأحد غارات على تعزيزات لمليشيا الحوثي في طريق البقع بالمحافظة الواقعة شمالي اليمن مما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من ستين من عناصر المليشيا.

 


 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اشتباكات بشبوة ومقتل قيادي حوثي) من موقع (عدن الغد)"

التالى عملية نوعية للمقاومة تستهدف نقطة للمليشيا في جبن بالضالع