أخبار عاجلة

مؤسسة قطرية تساعد 7 آلاف نازح في اليمن

مؤسسة قطرية تساعد 7 آلاف نازح في اليمن
مؤسسة قطرية تساعد 7 آلاف نازح في اليمن

قالت مؤسسة الشيخ "ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية" (راف)، اليوم الإثنين، إنها نفذت ثلاثة مشروعات إغاثية جديدة لصالح ما يزيد عن سبعة آلاف نازح في جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من عامين.

 

واستهدفت المؤسسة (غير حكومية)، بحسب بيان لها، سبعة آلاف نازح ونازحة من اليمنيين الذين تضرروا من الحرب، إضافة إلى نازحين إرتيريين في اليمن، وفق الوكالة القطرية الرسمية للأنباء.

 

وأوضحت أنها نفذت المشروعات الإغاثية الثلاثة في عدد من مناطق النزوح في كل من (شمال) والحديدة (جنوب غرب) والخوخة (جنوب غرب)، بالتعاون مع مؤسسات شريكة في اليمن.

 

وفي أحد المشروعات الثلاثة وزعت مؤسسة "راف" على أسر محتاجة ما يزيد عن ألف سلة تموينية تحوي موادا تكفي الأسرة، التي يتراوح عدد أفرادها بين 7 و 8 أفراد، لمدة شهرين.

 

ولم توضح المؤسسة القطرية طبيعة المشروعين الآخرين.

 

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، مدعومة من تحالف عربي تقوده الجارة ، من جهة، وبين مسلحي جماعة "أنصار الله" () والرئيس السابق، علي عبد الله ، المدعومين من إيران، من جهة أخرى.

 

ووفق ، الذي يضم ودولا أخرى، فإن تدخله في اليمن جاء بناء على طلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور ، لمنع تحالف وصالح من السيطرة على كامل اليمن، بعد أن سيطر على محافظات عديدة، بينها صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

 

وتسببت الحرب حتى الآن في مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص، وجرح قرابة أربعين ألفا آخرين، ونزوح نحو ثلاثة ملايين من أصل 27.4 مليون نسمة، بحسب منظمة الأمم المتحدة، التي حذرت، الشهر الماضي، من أن ثلث محافظات اليمن الـ22 باتت على شفا المجاعة.

 

وتنظم الأمم المتحدة، في مقرها بمدينة جنيف السويسرية، غدا الثلاثاء، مؤتمرا بعنوان "تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن"، برعاية سويسرا والسويد، وحضور ورئاسة الأمين العام للمنظمة الدولية، أنطونيو غوتيريش.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مؤسسة قطرية تساعد 7 آلاف نازح في اليمن) من موقع (مندب برس)"

التالى هذا العام ... أُسرٌ يمنية بلا أضحية