أخبار عاجلة

سكان: هجوم لطائرة أمريكية من دون طيار يقتل 4 مسلحين و3 مدنيين بشبوة - صحف نت

سكان: هجوم لطائرة أمريكية من دون طيار يقتل 4 مسلحين و3 مدنيين بشبوة - صحف نت
سكان: هجوم لطائرة أمريكية من دون طيار يقتل 4 مسلحين و3 مدنيين بشبوة - صحف نت

الاثنين 24 أبريل 2017 06:31 مساءً

- الامناء نت /رويترز:

قال سكان ومسؤول محلي في يوم الاثنين إن ثلاثة مدنيين قتلوا عندما هاجمت طائرة من دون طيار سيارة كان بها أربعة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بجنوب البلاد.

وقال السكان إن الهجوم على منطقة السعيد في محافظة بعد ظهر يوم الأحد شنته طائرة أمريكية من دون طيار في إطار حملة أطلقتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ضد فرع تنظيم القاعدة في اليمن.

وأوضح السكان أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب معروف بنشاطه في المنطقة وبدأت القوات الأمريكية باستهدافه في الأشهر القليلة الماضية.

وقال مواطنون ومسؤولون محليون إن الهجوم دمر المركبة التي كان يستقلها المسلحون تماما وأصاب ثلاثة مدنيين تصادف مرورهم على مقربة منها.

واستغل تنظيم القاعدة الحرب الأهلية الدائرة في اليمن لتجنيد أشخاص وترسيخ تواجده في وسط وجنوب البلاد.

وهاجمت الولايات المتحدة مرارا تنظيم القاعدة بطائرات وطائرات بلا طيار فيما وصفه مسؤولون أمريكيون بأنه حملة لتقليص قدرة القاعدة على تنسيق هجمات في الخارج.

ولم تحدد الإدارة الأمريكية الجديدة سياسة واضحة بشأن الهجمات التي تشنها بطائرات بلا طيار ولكن ترامب قال إنّه يريد دعم تصعيد القتال على التنظيمات المسلحة الإسلامية المتشددة.

وتزايدت الهجمات التي تنفذها طائرات من دون طيار في الأسابيع القليلة الماضية. وسجلت رويترز وقوع ست هجمات على الأقل في الشهر الماضي.

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة تستخدم الطائرات من دون طيار بشكل منتظم لتنفيذ هجمات على تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة وغيرها من المجموعات المتشددة في اليمن وسوريا والعراق وباكستان وأفغانستان.

وتنتقد جماعات حقوق الإنسان هذا الأسلوب بسبب ما يوقعه من ضحايا مدنيين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سكان: هجوم لطائرة أمريكية من دون طيار يقتل 4 مسلحين و3 مدنيين بشبوة - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى هذا العام ... أُسرٌ يمنية بلا أضحية