أخبار عاجلة

"راف" تنفذ 3 مشاريع إغاثية لـ 7000 نازح في اليمن - صحف نت

"راف" تنفذ 3 مشاريع إغاثية لـ 7000 نازح في اليمن - صحف نت
"راف" تنفذ 3 مشاريع إغاثية لـ 7000 نازح في اليمن - صحف نت

الاثنين 24 أبريل 2017 06:20 مساءً

- - الشرق
مواصلة لجهودها الإغاثية في ، نفذت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" خلال الفترة الماضية ثلاثة مشاريع إغاثية، لصالح ما يزيد على 7000 نازح ونازحة من المواطنين اليمنيين، الذين تضرروا من الحرب الدائرة في بلادهم، إضافة إلى مجموعات من النازحين الإرتريين.

وقد بلغت تكلفة المشاريع الإغاثية الثلاثة أكثر من نصف مليون ريال، تبرع بها فاعلو خير من ، مساهمة منهم في التخفيف من الآثار الكارثية التي خلفتها الحرب الدائرة في اليمن، والتي فاقمت من حدة الفقر والمصاعب المعيشية للملايين من أبناء الشعب اليمني الشقيق.

تم تنفيذ هذه المشاريع في عدد من مناطق النزوح، في كل من والحديدة والخوخة، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة لراف في اليمن، حيث تم توزيع ما يزيد على ألف سلة تموينية على الأسر الفقيرة والمحتاجة، خاصة الأسر النازحة من جراء الحرب.

وتضمنت السلال الغذائية التي تم توزيعها على المتضررين، مواد تموينية تكفي الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها بين 7 و8 أفراد لمدة شهرين، وتشتمل على ما يلزمهم من الاحتياجات التموينية الضرورية من: الدقيق، القمح، السكر، الأرز، والزيت، والتمر، والطماطم، والحليب المجفف، والبقوليات.

شريان حياة

وتعد المساعدات الإغاثية التي قدمتها "راف" شريان حياة لآلاف النازحين في اليمن وخاصة في المناطق النائية، الذين يحتاجون بصفة مستمرة للمزيد من المساعدات، في ظل عدم وجود مصدر رزق لهم ولا نشاط اقتصاديا يستوعبهم، حتى المأوى قد لا يتوافر لهم، رغم أن هناك العديد من العائلات التي تستضيف الكثير من النازحين، إلا أنهم لا يزالون يواجهون ظروفاً غير مستقرة وهم بحاجة ملحة إلى المساعدة.

اللاجئون الإرتريون

وخصصت مؤسسة "راف" أحد مشاريعها الإغاثية التي نفذتها مؤخرا للاجئين الإرتريين في اليمن، الذين يواجهون ظروفا قاسية بسبب الحرب الدائرة، حيث يقيم معظمهم في معسكرات للاجئين بصنعاء طلبا للأمن والسلامة، ويبلغ عددهم حسب التقديرات الأولية ألفي لاجئ ولاجئة.

ويعاني اللاجئون الإرتريون في اليمن أوضاعا مأساوية لاسيما الأطفال والنساء، أما الرجال فقد كان بعضهم في السابق يعملون، ففقدوا بالطبع كل أعمالهم بسبب الحرب الدائرة؛ وبالتالي فقدوا أي مورد مالي يمكنهم من تسديد إيجار المنازل التي سكنوها، أو شراء المواد الغذائية لأطفالهم، لا سيما الحليب والسكر والدقيق.
جهود متواصلة

وتواصل مؤسسة "راف" جهودها الإغاثية المتنوعة في كافة المجالات الإغاثية، والتنموية، والصحية، والإنشائية، والتعليمية في كافة مناطق اليمن.

وترحب بكل من أراد المساهمة بالتبرع من محسني قطر في هذه المشروعات التي تنفذها المؤسسة لصالح الملايين من الفقراء والمحتاجين حول العالم، وتستقبل المحسنين في مقرها بالدائري الثالث، أو اتصالاتهم عبر الخط الساخن 55341818، أو لدى محصليها المنتشرين على مستوى الدولة سواء في المكاتب أو المجمعات التجارية.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ("راف" تنفذ 3 مشاريع إغاثية لـ 7000 نازح في اليمن - صحف نت) من موقع (اليمني الجديد)"

التالى مؤسس الحراك الجنوبي يعلن موقفه من قرارات هادي الاخير - صحف نت