أخبار عاجلة
إيفانكا ترامب تتحدث عن محمد بن سلمان -

"د.رشا الصراف": العدل سياج الحقوق وحامي الحريات بين الشعوب العربية - صحف نت

"د.رشا الصراف": العدل سياج الحقوق وحامي الحريات بين الشعوب العربية - صحف نت
"د.رشا الصراف": العدل سياج الحقوق وحامي الحريات بين الشعوب العربية - صحف نت

الاثنين 24 أبريل 2017 05:49 مساءً

- / امين المغني

قالت سفيرة السلام قي تنمية الشعوب العربية رشا الصراف   إنَّ المسوة بين الرجل والمرأة في كل دولة هو عنوان نهضتها ومعيار تقدمها ومظهر رقيها، وما من دولة تخلَّف فيها العدل إلاَّ تخلفت عن ركب المدنية وأسباب الارتقاء، مشيرتا الى أن العدل هو سياج الحقوق وحامي الحريات.

وأضافت رشا الصراف انه ما من شك في أن للعدل أهمية في حضارة الشعوب العربية ، ذلك أنَّ القضاء ميزان الادعاء ونبراس العدل والملاذ الآمن للمظلوم، ومن أجل هذا حرصت الدول قاطبة على تحقيق أسباب الاستقلال لهذا الحصن المنيع، وتوفير عناصر الاطمئنان لرجاله من خلال إحاطتهم بالضمانات التي تكفل لهم حياة كريمة ومطمئنة في سبيل تأديتهم لرسالتهم العظيمة وهم بأمن من كل تأثير أو ترغيب أو إغراء.

وأكدت سفيرة السلام رشا الصراف انه بقدر ما يكون للقضاء والعدل من هيبة وسلطة ونفوذ في أي مجتمع عربي ، فإنَّ لذلك المجتمع نصيبه الموازي لذلك القدر من السعادة والرخاء، وتوافر مسالك الأفضل لكافة أفراده، كما أنَّ له نصيباً من الاحترام والتقدير والثقة والاطمئنان إلى التعامل معه من المجتمعات الأخرى.


ووصفت رشا الصراف  أن الغاية الكبيرة التي يهدف إليها القانون في كل مكان وزمان هي تحقيق فكرة العدالة .. مشيرة الى أن القانون يجب أن يكون رديفاً للعدالة .
وأضافت « العدل هو أساس تقدم المجتمعات الإنسانية ، بل هو أساس استقرارها وسعادتها، ولا يستطيع أي مجتمع إنساني أن يحقق ما يصبو إليه من تقدم ورقي دون أن يكون العدل غايته ومنهاجه، وأسلوب تصرفاته في الحياة » .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ("د.رشا الصراف": العدل سياج الحقوق وحامي الحريات بين الشعوب العربية - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى خريجو الجامعات بين الحلم والواقع - صحف نت