أخبار عاجلة
92 متنافسا على جائزة الشاب العصامي -
بيوت التصدير قبل نهاية العام -

حضرموت تحتفل بالذكرى الأولى لتحريرها من «القاعدة»

حضرموت تحتفل بالذكرى الأولى لتحريرها من «القاعدة»
حضرموت تحتفل بالذكرى الأولى لتحريرها من «القاعدة»

- الاثنين 24 أبريل 2017 12:15 مساءً
( الغد)الخليج

انطلقت احتفالات محافظة ، شرقي ، بالذكرى السنوية الأولى لتحرير مدينة ، وساحل حضرموت، من تنظيم «القاعدة» عقب احتلال دام عاماً كاملاً بدأ في ال 2 من شهر إبريل/‏نيسان عام 2015 وطوته قوات النخبة الحضرمية بدعم وإسناد من قوات ، وفي مقدمتها القوات الإماراتية في ال24 من الشهر ذاته عام 2016.
ويتصدر احتفالات تحرير حضرموت من «القاعدة» وضع المحافظ اللواء ركن أحمد سعيد بن بريك، حجر أساس الوحدة السكنية الخاصة بشهداء حضرموت منذ عام 94 وحتى المرحلة الراهنة، والمتضمنة شققاً سكنية، كما سيمنح الجرحى من ذوي الإعاقة الدائمة قطعة أرض، وبالنسبة لمنح الشقق السكنية للشهداء فإن الأولوية لشهداء قوات النخبة، وبعدها الاغتيالات السياسية، ويليهم الحراك الجنوبي، ومن ثم شهداء الواجب الوطني في حماية الممتلكات والمصالح العامة عام 94.
وتضمنت الاحتفالات عرض أوبريت بعنوان «النصر والميلاد» في ساحة الاحتفالات بخور المكلا، مساء السبت، وأعقبته مسيرة دراجات نارية مقابل حصن الغويزي، مساء أمس الأحد، ومن المقرر تنظيم ندوة حول تحرير حضرموت مساء يوم غد الثلاثاء.
من جهة أخرى، لقي ثلاثة عناصر من تنظيم «القاعدة» مصرعهم، أمس، إثر غارة جوية شنتها طائرة أمريكية من دون طيار استهدفت مركبة الإرهابيين في محافظة ، شرقي اليمن، في إطار تواصل حرب أمريكا ضد القاعدة في اليمن.
وأكد مصدر أمني في شرطة شبوة ل«الخليج»، مصرع ثلاثة إرهابيين من القاعدة خلال استهدافهم وهم على متن سيارة تقلهم في منطقة صدر باراس في مديرية الصعيد، بضربة جوية نفذتها طائرة من دون طيار، الأمر الذي أدى إلى احتراق السيارة وتفحم جثث من بداخلها.
وذكر أن الصعيد وضواحيها شهدت تحليقاً مكثفاً لطائرات استطلاعية من دون طيار بهدف لتحديد تجمعات وتتبع تحركات العناصر الإرهابية التابعة ل «القاعدة» تمهيداً لاصطيادهم والقضاء عليهم.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (حضرموت تحتفل بالذكرى الأولى لتحريرها من «القاعدة») من موقع (عدن الغد)"

التالى خريجو الجامعات بين الحلم والواقع - صحف نت