أخبار عاجلة

محافظ حضرموت يدشن العمل بمشروع مدينة 24ابريل السكنية لاسكان موظفي المؤسسات والبنوك الأهلية والخاصة - صحف نت

الأحد 23 أبريل 2017 07:49 مساءً

- ()طارق باسلوم:

ويحتوي المشروع على نحو ألفي وحدة سكنية مقسمة على أربعة نماذج (A-B-C-D (بالاضافة الى عدد من المدارس والمحال التجارية والمرافق الصحية والخدمية فيما تبلغ مساحة المشروع الاجمالية (1732729) متر مربع بكلفة 150مليون دولار.

هذا ويستفيد من المشروع الأهلي الذي ينفذه مكتب اليزيدي للخدمات والتنمية العقارية موظفي المؤسسات التالية مؤسسة موانئ البحر العربي (ميناء ) والهيئة العامة لكهرباء الريف وشركة الاتصالات (تيليمن) وبنك والبحرين الشامل والبنك التجاري اليمني وبنك كاليون وأبناء المنطقة.

وفي تصريح صحفي قال مدير مكتب اليزيدي للخدمات والتنمية العقارية الاخ مراد اليزيدي أن المشروع واجهته عقبات كثيرة ساهمت في تعطيل انطلاقته ولكن اليوم عادت العجلة لتدور ويتم البدء بالعمل بفضل الدعم الكبير وغير المتناهي من قبل السلطات بمحافظة حضرموت وفي مقدمتها اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة واللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية والمقدم عمرو بن حبريش وكيل أول المحافظة والدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا الذين قدموا كافة أنواع الدعم والتسهيلات للبدء بتنفيذ المشروع بعد الاطلاع على كافة تفاصيله وأهدافه مضيفا ان الاخ المحافظ قد اعطى توجيهات بمباشرة العمل بالمشروع.

واضاف اليزيدي أن هذا المشروع يأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة ولطالما كان حلما راود الشباب المنتفعين ممن يرغبون في بناء مباني وفلل سكنية خاصة بهم على قطع الأراضي التابعة لهم والحائزين عليها بموجب قرار اللجنة الفنية رقم (82) لعام 2012م والصادر عن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بتاريخ 11/4/2012م.

من جانبه أعرب رئيس اللجنة النقابية بمؤسسة موانئ البحر العربي الاخ رائد الحبشي عن شكره لمحافظ المحافظة ومدير عام مديرية المكلا مثمنا كل الجهود التي بذلت ليصبح هذا المشروع حقيقة على أرض الواقع ليصبح في مقدور الشباب وذوي الدخل المحدود من موظفي القطاعين العام والخاص الحصول على سكنهم الخاص مع الارتفاع في عدد السكان ومع صعوبة امتلاك أراضي أو وحدات سكنية وخصوصا لمن هم من ذوي الدخل المحدود من الموظفين.

كما اوضح عضو اللجنة الأهلية الشيخ سرور بامخشب أن اللجنة الأهلية تشكلت من مندوبي وممثلي المستفيدين من المشروع وتقوم بمراقبة سير الأعمال ومتابعة الاجراءات الحكومية وتشمل ممثلين عن جميع الجهات من مؤسسات وبنوك وسكان المنطقة المستفيدين من المشروع.

من جهته أشاد الدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا بجهود اللجنة الأهلية ومكتب اليزيدي وكل من تابع وبذل جهد منذ المراحل الاولى للمشروع من تبييض الأرض واستصلاحها والسعي في تجهيز وادخال البنية التحتية للمدينة السكنية موجها الشكر لمحافظ المحافظة الذي يدعم مثل هذه المشاريع التنموية التي تسهم في التطوير العمراني والتوسعة في مدينة المكلا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الاولى لتحرير ساحل حضرموت 24ابريل.

 

    

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محافظ حضرموت يدشن العمل بمشروع مدينة 24ابريل السكنية لاسكان موظفي المؤسسات والبنوك الأهلية والخاصة - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى خريجو الجامعات بين الحلم والواقع - صحف نت