أخبار عاجلة

انشقاقات لقوات الحرس الجمهوري بهذه المحافظة عقب خلافات مع الحوثيين

انشقاقات لقوات الحرس الجمهوري بهذه المحافظة عقب خلافات مع الحوثيين
انشقاقات لقوات الحرس الجمهوري بهذه المحافظة عقب خلافات مع الحوثيين

- تزايدت حدة الخلافات بين مليشيات وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق ، في الجبهات القتالية التي تخوضها تلك القوات ضد قوات والمقاومة الشعبية.

وتزايدت وتيرة تلك الخلافات عقب مقتل صالح برصاص الذين اقتحموا منزله بالعاصمة وقاموا بقتله وتفجير المنزل وشن عملية انتقامية ضد قيادات واعضاء حزب صالح، في عملية لقت ادانات محلية ودولية.

وقالت مصادر ميدانية ان خلافات نشبت بين الحوثيين والحرس بريف "" شمال غرب محافظة ، الامر الذي تسبب بانسحاب أفراد الحرس الجمهوري من الجبهة القتالية في مؤشر على تزايد الاحتقان لدى تلك القوات بسبب الأحداث الأخيرة في صنعاء.

ولفتت المصادر إلى أن أحد مؤشرات وجود أزمة بين المليشيات ظهرت خلال الاجتماع الأخير الذي عقدته المليشيات في محافظة ، قبل أيام، ولم تحضره شخصيات قيادية كبيرة من الطرف الأخر، تعبيرا عن غضبها من الأحداث الأخيرة التي أدت إلى مقتل الرئيس السابق علي صالح.

 وأشارت المصادر إلى أن المليشيات خسرت الكثير من قياداتها ومقاتليها في جبهة "بيحان"، وخصوصا في موقع "طوال السادة"، مما جعل المليشيات تستنفر افرادها المتحوثيين من أبناء "بيحان"، والذين لا يملكون خبرات قتالية، الأمر الذي أثر على المليشيات داخليا.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (انشقاقات لقوات الحرس الجمهوري بهذه المحافظة عقب خلافات مع الحوثيين) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق ترتيبات حكومية لعودة البعثات الدبلوماسية إلــى عدن وعودة أول دبلوماسي
التالى انتفاضة إيران : غضب عارم وانشقاقات في الحرس الثوري والحشود تتوجه إلى بيت خامنئي