أخبار عاجلة

فعاليات توعوية للسكري في محافظة ظفار - صحف نت

فعاليات توعوية للسكري في محافظة ظفار - صحف نت
فعاليات توعوية للسكري في محافظة ظفار - صحف نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:13 مساءً

- صلالة-الوطن:
إحتفلت مختلف مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والأقسام الطبية والإدارية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار مؤخرا وعلى مدار شهر نوفمبر باليوم العالمي للسكري تحت شعار (المرأة وداء السكري)وذلك بإقامة العديد من الفعاليات التوعوية الصحية.
هدفت الفعاليات والتي شهدت حضور الدكتور محمد بن أحمد العامري مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية بصحية ظفار إلى تسليط الضوء على أهمية الفحص لضمان التشخيص المبكر لمرض السكري .ولزياد الوعي العام بعوامل خطورة الإصابة بالمرض وأعراضه ومضاعفاته والوقاية منه . وتضمنت الفعاليات مشاركة العديد من الجهات من القطاعين العام والخاص حيث تضمنت إقامة أركان مختلفة لفحوصات الوزن والطول وفحص كتلة الجسم وركن للتثقيف الصحي بالإضافة إلى توزيع المنشورات التوعوية بين الطلبة وفي ذات الإطار أقام مستشفى السلطان قابوس متمثلا بقسم التثقيف الصحي فعالية حول اليوم العالمي للسكري .
وإستمرت الفعاليات التوعوية والتثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للسكري في مختلف الاقسام بالمستشفى إضافة إلى الخروج بالفعاليات الصحية إلى مختلف مؤسسات المجتمع العامة والخاصة.
وإشتملت إحتفالية مستشفى السلطان قابوس على ركن الطبق الصحي وآخر للإستبيان حول أهمية الفحص المبكر للسكر إضافة إلى المحاضرات وتوزيع الهدايا على الكادر الطبي والمرضى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (فعاليات توعوية للسكري في محافظة ظفار - صحف نت) من موقع (الوطن (عمان))"

السابق الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع يلتقي قائد القيادة الوسطى الأميركية - صحف نت
التالى الأربعاء القادم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الأولى لتوظيف 25 ألف باحث عن عمل - صحف نت