أخبار عاجلة
لندن تطالب الإمارات برفع الحصار عن اليمن -

سيئول وواشنطن وطوكيو يناقشون صاروخ بيونج يانج .. والبنتاجون يشدد على الدبلوماسية - صحف نت

سيئول وواشنطن وطوكيو يناقشون صاروخ بيونج يانج .. والبنتاجون يشدد على الدبلوماسية - صحف نت
سيئول وواشنطن وطوكيو يناقشون صاروخ بيونج يانج .. والبنتاجون يشدد على الدبلوماسية - صحف نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:09 مساءً

- سيئول ـ عواصم ـ وكالات:
أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن السلطات الدفاعية الكورية الجنوبية والأميركية واليابانية عقدت اجتماعا عبر الفيديو بشأن إطلاق كوريا الشمالية صاروخ هواسونج (المريخ) ـ 15 مؤخرا، لتقاسم المعلومات ومناقشة سبل التدابير اللازمة في حين شددت وزارة الدفاع الأميركية 0البنتاجون) على المسار الدبلوماسي.

وشارك في الاجتماع مدير السياسات الدفاعية لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية يو سيوك ـ جو ومساعد أمن آسيا والباسيفك لوزارة الدفاع الأميركية دافيد هيلبي ونائب مدير السياسات الدفاعية لوزارة الدفاع اليابانية أوكا ماسامي.
واتفق ممثلو الدول الثلاث على التعاون المستمر لحث كوريا الشمالية على اتخاذ قرار للتخلي عن برامجها النووية مع الحد من تصرفاتها التهديدية ، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.
وقال ممثلو الدول الثلاث إنهم اتفقوا على تعزيز التعاون الأمني، مؤكدين على أهمية التعاون في تقاسم المعلومات عن التهديدات النووية الكورية الشمالية، ووعد الجانب الأميركي بتعهده بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان. من جانبه أعلن وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس ان الولايات المتحدة ستواصل «بلا كلل» المسار الدبلوماسي لحل الازمة الكورية الشمالية. وقال ماتيس ردا على سؤال عن فشل الجهود الدبلوماسية «انا لست مستعدا للقول ان الدبلوماسية فشلت»، مضيفا «سنواصل العمل على المسار الدبلوماسي، سنواصل العمل مع الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي وسنفعل ذلك بلا كلل».
وقالت كوريا الجنوبية إن التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية هذا الأسبوع تضع واشنطن في مرمى نيرانها لكن بيونج يانج لا تزال بحاجة لإثبات امتلاكها لتكنولوجيا مهمة في مجال الصواريخ مثل التمكن من إعادة دخول الصاروخ إلى الغلاف الجوي وتوجيه المرحلة الأخيرة فيه وتفعيل الرأس الحربي. لكن سيئول قالت إنها تتوقع أن توقف بيونج يانج الآن برنامجها الاستفزازي المتعلق باختبار صواريخ لبعض الوقت بعد النجاح الذي حققه صاروخها الجديد هواسونج-15 الذي من الممكن أن يصل مداه إلى البر الرئيسي الأميركي. وذكرت كوريا الشمالية أن التجربة الصاروخية التي أجرتها يوم الأربعاء كانت «انفراجة» وأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون «حقق أخيرا الهدف التاريخي العظيم وهو استكمال القوة النووية للدولة».
وقال وزير الدفاع في كوريا الجنوبية سونج يونج-مو «يتصرف كيم جونج أون بطريقة ذكية ومحسوبة جدا.
«غير كيم توقيت الإطلاق والاتجاه والمسافة ليستعرض امتلاكه لهذه القوة الهائلة… ومن المحتمل أن يعلن في كلمته بمناسبة العام الجديد عن انتهاء الشمال من برنامجه للأسلحة».
وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى أن الصاروخ هواسونج-15 نوع جديد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي يمكنها التحليق لمسافة تتجاوز 13 ألف كيلومتر مما يضع واشنطن في مرمى نيرانها.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سيئول وواشنطن وطوكيو يناقشون صاروخ بيونج يانج .. والبنتاجون يشدد على الدبلوماسية - صحف نت) من موقع (الوطن (عمان))"

السابق الفلسطينيون: أي حل عادل يجب أن يتضمن القدس الشرقية كعاصمة - صحف نت
التالى حملة استدعاء لـ»2291» سـيارة جيب شروكي ودودج دورانجو - صحف نت