أخبار عاجلة
لندن تطالب الإمارات برفع الحصار عن اليمن -

«الـزراعـة» تـنـظـم دورة تـدريـبـيــة حول تـقـنية المعـلومات بالظاهرة - صحف نت

«الـزراعـة» تـنـظـم دورة تـدريـبـيــة حول تـقـنية المعـلومات بالظاهرة - صحف نت
«الـزراعـة» تـنـظـم دورة تـدريـبـيــة حول تـقـنية المعـلومات بالظاهرة - صحف نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:09 مساءً

- عبري ـ من محمود زمزم:
نظمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة دورة تدريبية بعنوان “تقنية المعلومات دعم وبرمجية” وذلك بقاعة الفلج بالمديرية وبمشاركة 25 متدرباً من المديرية ودوائر التنمية الزراعية بالمحافظة.
وقال سالم بن محمد الجساسي، مدير دائرة الشئون الإدارية والمالية بالمديرية: إن وزارة الزراعة والثروة السمكية تحرص كل الحرص على تأهيل وتدريب موظفيها على التقنيات الحديثة لاسيما في مجال التقنيات الالكترونية والحاسب الآلي وذلك سعياً لتحقيق مزيد من المعرفة واكساب الخبرة تماشياً مع مسعى الحكومة لتطبيق الحكومة الالكترونية، وأن الوزارة من خلالها ماضية على تنفيذ مثل هذه البرامج والتدريب عليها على الرغم من قلة توفر المخصصات المالية خلال هذه الفترة.
بعدها ألقى هلال بن سعيد الخليلي، فني حاسب آلي بقسم تقنية المعلومات بالمديرية، محاضرة حول كيفية اعداد برنامج تقديمي متميز يخدم بيئة العمل مستعرضاً كثير من التجارب والنجاحات حول هذا المجال، كما قدمت إيمان بنت نصيب الهنائية، إخصائية حاسب آلي بالمديرية، محاضرة حول الفيروسات بأجهزة الحاسب الآلي من حيث أنواعها وكيفية مكافحتها، كما تحدثت فاطمة بنت زايد الناصرية، أخصائية حاسب آلي بالمديرية، عن مستجدات عالم الانترنت وعن ايجابياته وسلبياته في بيئة العمل، كما تطرقت إلى أنواع التوصيلات التي تستخدم في ربط الشبكات وعن آلية ربط أجهزة الحاسب الآلي.
واشتملت الدورة على العديد من الانشطة التدريبية العلمية والعملية، وتقديم مشاريع تدريبية حول تصميم البرامج، وكيفية التغلب على المشاكل في الشبكات، وايجاد الحلول المناسبة من أجل سرعة البحث ودقة العمل والذي يؤدي إلى سرعة وجودة تقديم الخدمة للمستفيدين والمراجعين.
وفي ختام البرنامج التدريبي قام المهندس سالم بن سعود الكندي، مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة بتكريم المحاضرين واصحاب البحوث الفائزة والمجيدين بالدورة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («الـزراعـة» تـنـظـم دورة تـدريـبـيــة حول تـقـنية المعـلومات بالظاهرة - صحف نت) من موقع (الوطن (عمان))"

السابق سوق مسقط يستعيد حاجز 5100 نقطة ويغلق على ارتفاع أسبوعي بنسبة 46ر0% - صحف نت
التالى الفلسطينيون: أي حل عادل يجب أن يتضمن القدس الشرقية كعاصمة - صحف نت