أخبار عاجلة
بأَي اتجاه تتقدم السفينة الفلسطينية؟ - صحف نت -

الخام العماني عند 72ر60 دولاراً والأسعار العالمية تصعد بعد تمديد خفض الإنتاج - صحف نت

الخام العماني عند 72ر60 دولاراً والأسعار العالمية تصعد بعد تمديد خفض الإنتاج - صحف نت
الخام العماني عند 72ر60 دولاراً والأسعار العالمية تصعد بعد تمديد خفض الإنتاج - صحف نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:09 مساءً

- مسقط ـ «الوطن» ـ عواصم ـ وكالات:
استهل الخام العماني بدء تداول شهر ديسمبر على ارتفاع بـ28 سنتاً حيث أغلق أمس مع نهاية تداولات الأسبوع عند 72ر60 دولاراً للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة للنفط أمس الجمعة بعدما اتفقت أوبك وكبار المنتجين خارجها على تمديد تخفيضات الإنتاج في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع وتهدف إلى تصريف التخمة المستمرة في المعروض العالمي.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين بقيادة روسيا أمس الأول الخميس على إبقاء تخفيضات الإنتاج حتى نهاية 2018، بينما أشاروا إلى احتمال الخروج من الاتفاق مبكراً إذا شهدت السوق ارتفاعات محمومة في الأسعار. وزاد الخام الأميركي في العقود الآجلة 17 سنتاً أو 0.3% إلى 57.57 دولار للبرميل.
وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم فبراير 24 سنتاً إلى 62.87 دولار للبرميل. وكان محللون قالوا في وقت سابق: إن التمديد تسعة أشهر قد أُخذ في الاعتبار بالفعل. وعلى مدى نوفمبر ارتفع برنت نحو 3.6% في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي حوالي 5.6%، حيث دفع التجار الأسعار للارتفاع توقعا لتمديد التخفيضات بعد مارس 2018. بينما قال رئيس شركة لوك أويل ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا أمس الجمعة: إن أوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة سيزيدون الإنتاج إذا ارتفعت أسعار النفط.
وقال وحيد ألكبيروف الرئيس التنفيذي لشركة لوك أويل: إن أسعار النفط ينبغي أن تكون بين 60 و65 دولاراً للبرميل لتجنب أخطاء حدوث ارتفاعات محمومة في السوق مثلما حدث عام 2000.
وبلغ متوسط صادرات العراق من النفط في نوفمبر 3.5 مليون برميل يومياً من الجنوب، وقال مسؤول نفطي لرويترز أمس الجمعة: إن صادرات النفط العراقية من الموانئ الجنوبية بلغت 3.5 مليون برميل يوميا في المتوسط في نوفمبر. وكان الرقم السابق البالغ 3.9 مليون برميل يوميا الذي أعلنته وزارة النفط أمس الأول الخميس يخص يوم 29 نوفمبر فقط، وهو أعلى مستوى على الإطلاق لصادرات الموانئ المطلة على الخليج العربي.وقالت وزارة النفط الشهر الماضي: إن صادرات الخام في أكتوبر من الموانئ الجنوبية بلغت نحو 3.35 مليون برميل يوميا في المتوسط. ويصدر العراق المزيد من الخام من الجنوب لتعويض توقف الصادرات من كركوك في منتصف أكتوبر بعدما طردت القوات العراقية مقاتلي البشمرجة الكردية من المنطقة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الخام العماني عند 72ر60 دولاراً والأسعار العالمية تصعد بعد تمديد خفض الإنتاج - صحف نت) من موقع (الوطن (عمان))"

السابق حلقة نقاشية عن “مستقبل النفط ” تستعرض آفاق الطاقة في السلطنة - صحف نت
التالى أميركا: ترامب يوقع ميزانية الدفاع البالغة نحو 700 مليار دولار - صحف نت