أخبار عاجلة
جبل جليدي ضخم يتحرك نحو المياه المفتوحة - صحف نت -

طالب يهدد دكتوره في الرياضيات : هذه المرة في السيارة والمرة القادمة قسماً ستكون في رأسك

طالب يهدد دكتوره في الرياضيات : هذه المرة في السيارة والمرة القادمة قسماً ستكون في رأسك
طالب يهدد دكتوره في الرياضيات : هذه المرة في السيارة والمرة القادمة قسماً ستكون في رأسك

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 06:35 مساءً

صُحف نِت - نشرت صحيفة سعودية صباح اليوم الثلاثاء حادثة مثيرة وقعت في المملكة مفادها رسالة تهديد بالقتل من طالب جامعي لدكتوره في مادة الرياضيات .

 يقول هذا الطالب المجهول وفقاً لصحيفة " " , مهددا مدرس الرياضيات في كلية بمحافظة وادي الدواسر، التابعة لجامعة الأمير سطام : " المرة هذه في السيارة، والمرة المقبلة قسماً عظماً ستكون في رأسك".

وحسب مصادر الصحيفة  لم يكتف المعتدي بالتهديد، بل أطلق ثلاث رصاصات على سيارة أستاذه، مخلفة أضرارا فادحة بها، وهي واقفة أمام سكن صاحبها.

ونقلت الحياة عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله " إن تعرض أساتذة الجامعات للتهديد وإتلاف ممتلكاتهم الخاصة، ليس المرة الأولى، بل تكررت الحادثة بضع مرات، كما أن أمثال هذه الرسالة، تكررت عباراتها وفحواها قبل نحو عقد من الزمن، عندما عمد أحد طلاب المرحلة الثانوية في محافظة وادي الدواسر إلى تدوين رسالة تهديد مماثلة إلى أحد أساتذة المدرسة وإرفاقها في سيارته، ثم إطلاق الرصاص على السيارة، لإدخال الرعب في نفس الأستاذ، حتى يذعن لمطالبهم الدراسية".

وعلى رغم أن خبر حادثة إطلاق الرصاص على مركبة أستاذ الجامعة وإتلافها، أثار امتعاض الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن آخرين أثارت تعجبهم الأخطاء الإملائية التي اكتظت بها رسالة التهديد، ما يدل، وفقاً لتعليقاتهم، على أن من المستحيل أن يكون المعتدي طالباً جامعياً، إذ إنه يفتقر إلى أبجديات اللغة العربية، وعدَّ غيرُهم الرسالة كاشفة تدني المستوى الدراسي والعلمي للطلبة «بل ربما دلت على أن من كتبها لا ينتمي إلى الحرم الجامعي بتاتاً " .

ووجد مغردون آخرون احتمالاً لتبرير الجريمة، بدعوى أن الطلاب ربما  "واجهوا ظلماً وتعسفاً من أستاذهم، ولم يجدوا من ينصفهم من مسؤولي الجامعة، ما دفعهم إلى الانتقام " .

من جهته، أكد المتحدث باسم شرطة الرياض العقيد فواز الميمان أن التحقيقات ماتزال جارية في الحادثة الجنائية، وحال انتهاء التحقيق منها سيتم إصدار بيان بذلك.

أما المشرف على كليات جامعة سطام في وادي الدواسر والسليل عبدالله الصقر، فاكتفى بالقول إن الجامعة حريصة على حفظ حقوق منسوبيها، وبما أن الحادثة جنائية، فستتولى الجهات الأمنية التحقيق فيها، وسنتابع باستمرار حتى تتضح النتائج.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (طالب يهدد دكتوره في الرياضيات : هذه المرة في السيارة والمرة القادمة قسماً ستكون في رأسك) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى مستشفى اسكتلندي يوظف قطًا من اجل المرضى