أخبار عاجلة

جيا جيا روبوت أنثوي ذكي مثل البشر.. ابتسم طوال الوقنت لكنه فشل في الاجابة على اسئلة الصحافيين

جيا جيا روبوت أنثوي ذكي مثل البشر.. ابتسم طوال الوقنت لكنه فشل في الاجابة على اسئلة الصحافيين
جيا جيا روبوت أنثوي ذكي مثل البشر.. ابتسم طوال الوقنت لكنه فشل في الاجابة على اسئلة الصحافيين

- الثلاثاء 25 أبريل 2017 03:38 مساءً
بكين( الغد)وكالات:

أجرى روبوت أنثوي يدعى جيا جيا مصنوعا محليا في الصين، أول مقابلة له مع صحافي أميركي صباح الاثنين الماضي.

كان الروبوت يجيب عن الأسئلة الأساسية في حديثه مع الصحافي الأميركي كيفن كيلي، المؤسس المشارك لمجلة التكنولوجيا السلكية، وكانت الإجابات ضعيفة.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا، فإن المقابلة أجريت عبر سكايب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية بمقاطعة أنهوي.

واستطاع الروبوت الذي كان مزوّدا بشعر أسود طويل وملابس صينية تقليدية، أن يبتسم طوال الحوار، لكنه فشل إلى حد كبير في الإجابة عن الأسئلة التي طرحها كيلي، بعد أن كان يتحدث بعد ثوان من التأخير.

وعلى سبيل المثال، لم يتمكن الروبوت من الرد على سؤال حول عدد الحروف في الأبجدية الإنكليزية، وأجاب عن سؤال حول موقع سور الصين العظيم في الصين فأجاب “الصين”.

وعندما طلب كيلي، الذي تخصص في الكتابة حول الروبوتات والذكاء الاصطناعي، من جيا جيا إذا كان يمكنه أن يتحدث عن الذكاء الاصطناعي، قدّم الروبوت ردا غير متماسك.

ويذكر أن الباحثين في الجامعة قضوا حوالي ثلاث سنوات في تطوير الروبوت جيا جيا، مما يتيح له القدرة على التفاعل مع البشر وفهم اللغات البشرية.

وقال تشن شياو بينغ رئيس فريق تطوير جيا جيا، إن الروبوت تم سؤاله بعض الأسئلة “الصعبة” وفشل في الرد على بعضها، إلا أنه كان في الغالب قادرا على تقديم “إجابات جيدة”.

وفى وقت سابق، تمكّن جيا جيا من التحدث مع مراسل وكالة الأنباء الصينية شيونغ ماولينغ، وردا على سؤال حول ما إذا كان هو أجمل شخص في العالم، رد الروبوت “ربما، أنا لست متأكدا”.

حرك جيا جيا ردا على سؤال عن عمره، رأسه ذهابا وإيابا ببطء، قبل أن يجيب “إنه سر”، وفي مقابلة منفصلة عبر شينخوا، ذكر جيا جيا “أنا روبوت. ولكن أنا ذكي مثل البشر”.

وسبق للصين أن كانت سباقة أيضا في اختراع أول روبوت صحافي، حيث تم نشر المقال الأول للروبوت شياو نا في الصحف المحلية الصينية.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جيا جيا روبوت أنثوي ذكي مثل البشر.. ابتسم طوال الوقنت لكنه فشل في الاجابة على اسئلة الصحافيين) من موقع (عدن الغد)"

التالى طفل سعودي يتبرع بنخاعه لأمه لينقذها من السرطان