أخبار عاجلة

الرياض / غارة جوية تودي بحياة مسؤول الهجمات الانتحارية في حركة طالبان - صحف نت

الرياض / غارة جوية تودي بحياة مسؤول الهجمات الانتحارية في حركة طالبان - صحف نت
الرياض / غارة جوية تودي بحياة مسؤول الهجمات الانتحارية في حركة طالبان - صحف نت

الاثنين 1 يناير 2018 03:56 مساءً

- إسلام آباد- طاهر حيات

لقي المسؤول عن تنفيذ الهجمات الانتحارية في حركة طالبان بمنطقة هلمند بجنوب أفغانستان، أحمد مسرور مصرعه مع 15 من رفقاءه نتيجة غارة جوية تم تنفيذها في إقليم هلمند بجنوب أفغانستان.

وأوضح القسم الإعلامي في حكومة إقليم هلمند في بيان صحفي، بأن قوى الأمن الأفغانية قامت بشن سلسلة من الغارات الجوية على معاقل المسلحين في منطقة غريشك في إقليم هلمند بجنوب أفغانستان، أسفرت إحداها عن مقتل أحمد مسرور و15 مسلحين آخرين ينتمون إلى حركة طالبان.

وأعلن البيان أيضاً عن مقتل اثنين آخرين من كبار قادة طالبان وهم كل من صديق الله وسجاد في غارة جوية منفصلة تم تنفيذها في منطقة "شوراكي" في إقليم هلمند. موضحاً بأنه تم تنفيذ الغارة عندما كان المذكوران يقومان بمهمة نقل ستة انتحاريين إلى منطقة نهر السراج لتنفيذ هجمات انتحارية.

من جهة أخرى لقي ما لا يقل عن خمسة من مسلحي داعش مصرعهم في غارة جوية أميركية تم تنفيذها في إقليم ننجرهار بشرق أفغانستان.

وأوضح مسؤولون في حكومة ننجرهار بأن المسلحين الخمسة قتلوا نتيجة غارة جوية قامت بتنفيذها طائرة أميركية بدون طيار بالقرب من محافظة آشين في إقليم ننجرهار، والتي أسفرت أيضاً عن تدمير كميات كبيرة من الأسلحة التابعة لمسلحي داعش تتضمن أسلحة خفيفة وثقيلة.

وفي وقت سابق، لقي ما لا يقل عن 11 من مسلحي داعش الإرهابيين مصرعهم في غارات جوية أميركية متفرقة تم تنفيذها في أماكن مختلفة في إقليم ننجرهار خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (

غارة جوية تودي بحياة مسؤول الهجمات الانتحارية في حركة طالبان

) من موقع جريدة الرياض

السابق الرياض / ضبط وتغريم 68 محطة وقود بالمملكة امتنعت عن البيع - صحف نت
التالى عكاظ / «تجارة مكة» تطلق حملة رقابية على الأسواق قبل تنفيذ «القيمة المضافة» - صحف.نت