أخبار عاجلة
عاجل.. اشتباكات مسلحة فــي عدن وسقوط ضحايا -

عكاظ / تفكيك حقول ألغام زرعتها الميليشيات - صحف.نت

عكاظ / تفكيك حقول ألغام زرعتها الميليشيات - صحف.نت
عكاظ / تفكيك حقول ألغام زرعتها الميليشيات - صحف.نت

- «» (جدة)

فككت الفرق الهندسية التابعة للجيش اليمني، 3 حقول ألغام زرعتها الميليشيات الانقلابية في مديرية الخوخة بمحافظة غرب البلاد. وذكرت مصادر عسكرية، أن قوات تمكنت من نزع مئات العبوات الناسفة والألغام البحرية في الخوخة، والتي تم العثور عليها في أعقاب تحريرها من الميليشيات الإرهابية، كما عثرت على معمل تصنيع خاص بالعبوات الناسفة والألغام تابع للحوثيين في الخوخة.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن الفرق الهندسية تواصل عملها، مؤكدة أن الميليشيات الحوثية زرعت آلاف الألغام والعبوات الناسفة، والألغام البحرية بشكل عشوائي وكثيف.

وتتعمد ميليشيات الإيرانية زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع من المناطق التي يتم طردها منها. وكشفت تقارير حقوقية محلية ودولية، أن المتمردين زرعوا أكثر من نصف مليون لغم في المحافظات اليمنية المحررة، بينها ألغام محرمة دولياً، أودت بحياة المئات من المدنيين وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.

من جهة اخرى، كشفت مصادر محلية وشهود عيان في ، أن الميليشيات الإرهابية الإيرانية اختطفت العميد ركن يحيى زاهر، أحد وجهاء همدان والمدير العام السابق لشرطة المرور، من منزله في العاصمة، واقتادته إلى جهة مجهولة.

والعميد زاهر من كبار ضباط وزارة الداخلية الذين تقلدوا عدداً من المناصب، كان آخرها مدير عام الإدارة العامة لشرطة المرور، وأحد المقربين من العميد طارق . وتواصل ميليشيات الحوثي شن حملات اعتقالات وخطف واسعة ضد المسؤولين وكبار الضباط المحسوبين على الرئيس الراحل وقيادات حزب المؤتمر الشعبي.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (عكاظ / تفكيك حقول ألغام زرعتها الميليشيات - صحف.نت) من موقع (صحيفة عكاظ)"

السابق سبق / "العمل والتنمية الاجتماعية": غدا إيداع 1.9 مليار معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة لـ900 ألف مستفيد - صحف نت
التالى سبق / "التعليم" تطلق برنامج الإيفاد والابتعاث الإلكتروني عبر بوابة فارس.. قريباً - صحف نت