أخبار عاجلة

عكاظ / إيران: اعتقال 200 متظاهر.. ومتاجر طهران تغلق أبوابها - صحف.نت

عكاظ / إيران: اعتقال 200 متظاهر.. ومتاجر طهران تغلق أبوابها - صحف.نت
عكاظ / إيران: اعتقال 200 متظاهر.. ومتاجر طهران تغلق أبوابها - صحف.نت

- «» (طهران)

أفصحت قوات الأمن الإيرانية اليوم (الأحد) عن اعتقال 200 شخص خلال تظاهرات في العاصمة الإيرانية طهران، وأغلقت غالبية المتاجر الإيرانية أبوابها خشية تدمير المحتجين للممتلكات العامة في طهران، بعد بدء عدد من المتظاهرين التجمع مساء اليوم مطلقين شعارات مندده بالنظام الإيراني، فيما بث عدد من الناشطين الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعاً فيديوية أظهرت مسيرات احتجاجية في عدد من المدن الإيرانية.

وأعلن نائب محافظ طهران علي أصغر بحسب وكالة (أ. ف. ب) أن السلطات الإيرانية اعتقلت 200 متظاهر يوم أمس السبت، مشيراً إلى إحالتهم إلى القضاء، لافتاً إلى أن 40 من قادة التظاهرات من بين الموقوفين وأضاف:«أطلق سراح عدد من الطلاب الموقوفين وسلموا لعائلاتهم».

وفرقت قوات الأمن الإيرانية تظاهرت في محيط جامعة طهران مستخدمة الغاز المسيل للدموع، ومدافع المياه، في الوقت الذي أعلن فيه المدعي العام في طهران عباس جعفري إيقاف عدد من الأشخاص دون الكشف عن عدد معين، وقال:«مثيري الاضطرابات ليسوا من الشعب، إن أعمالاً ضد الأمن وخصوصاً إحراق وتدمير مبانٍ وممتلكات عامة ليست جنحاً عادية، القضاء سيتحرك بعزم ضدهم».

وفي سياق متصل، فرضت الحكومة الإيرانية قيوداً على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة منها لمنع تجمعات جديدة، محذرة في الوقت ذاته من التظاهر ضد الحكومة.


بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (عكاظ / إيران: اعتقال 200 متظاهر.. ومتاجر طهران تغلق أبوابها - صحف.نت) من موقع (صحيفة عكاظ)"

السابق شاهد.. النحل ينتقم من «دبور» حاول مهاجمة عشّه بحرقه حياً
التالى عكاظ / «تجارة مكة» تطلق حملة رقابية على الأسواق قبل تنفيذ «القيمة المضافة» - صحف.نت