أخبار عاجلة

اليوم / سقوط ساتر إسمنتي يصيب 3 طالبات في مدرسة بالدمام - صحف.نت

الخميس 14 ديسمبر 2017 03:06 صباحاً

- اليوم ـ الدمام

أصيبت ثلاث طالبات بإحدى مدارس البنات بمدينة الدمام نتيجة سقوط ساتر جانبي، وهرعت إدارة الأمن والسلامة وإدارة المباني بتعليم الشرقية لمباشرة الحادث.

وقال المتحدث الإعلامي مدير العلاقات العامة والإعلام بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص: أثناء اليوم الدراسي بالمدرسة «16» الابتدائية للبنات بحي أحد بمدينة الدمام أمس الأربعاء، ونتيجة لمرور الطالبات مع المنحدر الخاص بمخرج الطوارئ، سقط الساتر الإسمنتي الجانبي له، ما تسبب في إصابة ثلاث طالبات بإصابات طفيفة.

وتم استدعاء الإسعاف ونقل اثنتين منهن للمستشفى ومعالجة الطالبة الثالثة في الموقع، وقد غادرت الطالبتان المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة وهما بصحة وعافية، مشيرا إلى استمرار اليوم الدراسي كالمعتاد حتى نهايته، فيما شرعت إدارة الأمن والسلامة وإدارة المباني بتعليم الشرقية بمباشرة الحادث، ومنع وصول الطالبات للموقع بجهود من قائدة المدرسة والمعلمات.

وأضاف الباحص: إنه ستتم إزالة كافة الحواجز الإسمنتية الخاصة بالمنحدرات المستخدمة للعربا​ت والاستعاضة عنها بسواتر حديدية كما ستقوم ادارة المباني بعمل جولات عاجلة على كافة المدارس للتأكد من سلامة هذه الأسوار وإزالة التالف منها.

وأشاد الباحص بجهود المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية وهيئة الهلال الأحمر لمباشرتها الفورية للموقع والتأكد من الخلل الطارئ، وشكر إدارة المدرسة على تعاملها مع ما يتطلبه الموقف من إجراء مع التأكيد على أن عنصر سلامة منسوبي ومنسوبات التعليم وكافة المنشآت يعد ذا أولوية قصوى لدى إدارة تعليم الشرقية.

سعيد الباحص

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / سقوط ساتر إسمنتي يصيب 3 طالبات في مدرسة بالدمام - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

التالى عكاظ / «تجارة مكة» تطلق حملة رقابية على الأسواق قبل تنفيذ «القيمة المضافة» - صحف.نت