أخبار عاجلة
تخليق حكاية خرافية في كتابة السيرة - صحف نت -

اليوم / مركز الإبداع.. منصة تسويق لمنتجات الحرفيين طوال العام - صحف.نت

السبت 2 ديسمبر 2017 03:30 صباحاً

- عبداللطيف المحيسن - الهفوف

باشر 24 حرفيا وحرفية من المبدعين تسويق منتجاتهم بمركز الإبداع الحرفي الذي يعد أول سوق في المحافظة مفتوح طوال العام وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوي (بارع) تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، بعد أن افتتحه أمين الأحساء م. عادل الملحم.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خالد بن أحمد الفريدة أن مركز الإبداع يعد من الخطوات المهمة للحرفيين في المملكة على وجه العموم، كما يعد ضمن مبادرات التحول الوطني 2020، لافتا إلى أن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأحساء لاحتضان هذا المركز لم يأت من فراغ وأمر غير مستغرب، فسموه يعرف أن الأحساء تزخر بعدد كبير من الحرفيين، والمركز سيساعدهم في تطوير صناعاتهم عبر الورش العديدة التي ستقام عبر المتخصصين، الأمر الذي سيسهم في انتشار وتسويق منتجاتهم على مستوى عال، ويعد ذلك كله رافدا اقتصاديا يدعم دخل الحرفيين وأسرهم.

وأضاف إن مركز الإبداع يعتبر أحد المنتجات التي يفخر بها السعوديون، معربا عن أمله بأن يكون نواة تثري الحرف على مستوى المملكة.

ووجه الفريدة شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على ثقته في الأحساء وأبنائها، كما وجه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وإلى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء، وإلى د. فيصل الخميس رئيس البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)، كما وجه شكره لأمين الاحساء على الشراكة الاستراتيجية للأمانة وتأمين موقع مميز للمركز.

وختم بالإشارة إلى أن مركز الإبداع الحرفي، الذي يقع خلف مقر الأمانة سيكون مفتوحا أمام الزوار على مدار العام خلال الفترة المسائية ضمن المسار السياحي لوسط الهفوف المعتمد.

يذكر أن المركز يهدف للوصول الى منتج حرفي أكثر تطورا على المستويين المحلي والدولي، وتشجيع الحرفيين المبدعين على مزاولة حرفهم بصورة دائمة ومستقرة، وإيجاد منافذ لتسويق منتجاتهم على الزائرين والسياح طوال العام.

م. الملحم يطلع على أحد الأعمال التراثية

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (اليوم / مركز الإبداع.. منصة تسويق لمنتجات الحرفيين طوال العام - صحف.نت) من موقع (جريدة اليوم)

السابق اليوم / خبراء دوليون يناقشون مستجدات الإيدز في الرياض غدا - صحف.نت
التالى الرياض / دي ميستورا: تمديد مفاوضات السلام السورية حتى منتصف الشهر المقبل - صحف نت