أخبار عاجلة
تعرف على سلاح الحوثي السري في اليمن -

سبق / السعوديون يشاركون الإماراتيين احتفالهم بيوم الوطن: عزكم عزنا - صحف نت

سبق / السعوديون يشاركون الإماراتيين احتفالهم بيوم الوطن: عزكم عزنا - صحف نت
سبق / السعوديون يشاركون الإماراتيين احتفالهم بيوم الوطن: عزكم عزنا - صحف نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:44 مساءً

- "دار زايد" تتلقى آلاف التهاني من الرياض

تحت شعار الأخوة والمحبة والمصير المشترك، سارع مئات السعوديين بتلقائية وعفوية، لتهنئة إخوانهم الإماراتيين بالعيد الوطني الـ46 لدولة العربية المتحدة، مؤكدين لهم أن يومهم الوطني هو نفسه اليوم الوطني للمملكة، مثلما كان اليوم الوطني للمملكة، هو بمثابة اليوم الوطني للإمارات، سائلين الله أن يعزز هذه الأخوة وأن يديمها إلى يوم الدين.

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة غداً السبت بالذكرى الـ46 لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة.

وجاءت تغريدات السعوديين في وسم حمل اسم: #عزكم_عزنا، الذي انتشر بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، بعد تفاعل آلاف السعوديين معه، في دلالة على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين، وعلى متانة هذه العلاقة، وأثرها في تعزيز أواصر القربى والصداقة بين الشعبين.

دار زايد
وأكد السعوديون في تغريداتهم أن تهانيهم للشعب الإماراتي، ليست نابعة من كونها واجباً اجتماعياً، يقومون به في يوم مناسبة اليوم الوطني للإمارات، وإنما لكونهم (السعوديين) يشعرون بأنهم إماراتيون، وأن دولة الإمارات بلدهم الثاني، يحتفلون بعيدها الوطني.

وزفت تغريدات السعوديين، التهنئة والتبريكات لدولة الإمارات، حكومة وشعباً، وخصت بالذكر "دار زايد"، وفي تغريدات أخرى "عيال زايد". وقال سعوديون في تغريداتهم: "نهنئ أنفسنا كسعوديين بالإمارات الحليف الأمين والجار الوفي والشقيق الصادق بمناسبة #اليوم_الوطني_الـ46 ومن ازدهار إلى ازدهار وأدام الله على أرضها وشعبها الأمن والاستقرار. و #عزكم_عزنا.

وعبر آخرون بأن المواطن السعودي ونظيره الإماراتي يحتفلون مرتين باليوم الوطني، مرة للوطن الأم، والأخرى للوطن الثاني، وقال المواطن السعودي محمد البلوشي في تغريدة له: السعودي يحتفل باليوم الوطني مرتين.. الإماراتي يحتفل باليوم الوطني مرتين.

فخر واعتزاز
ونشرت قناة الإخبارية، على حسابها في "تويتر" وتحت الهشتاق نفسه، فيلماً يجسد روح الأخوة والمحبة بين الشعبين السعودي والإماراتي، وأكدت القناة إن أبناء المملكة العربية ، يشاركون أخوانهم الإماراتيين الاحتفاء بذكرى تأسيس دولة الإمارات العربية.

ولم ينس المغرودون السعوديون، أن يرفقوا مع تغريداتهم، صوراً وأفلاماً، يعبرون بها عن فخرهم واعتزازهم بالصداقة التي تجمع السعودية بالإمارات، مؤكدين أن البلدين يؤمنان بأن مصيرهما مشترك، وأن أواصر القربى والدم، ستجمع بينهما إلى يوم الدين.

التفاعل الكبير
التفاعل الكبير مع الوسم، لم يقتصر على المواطنين فحسب، وإنما شمل أيضاً عدداً من المسؤولين والجهات الرسمية، وكان أبرزها وزارة الثقافة والإعلام، والأندية الرياضية. وقالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، في تغريدة لها: عينين في رأس، الله لا يفرقنا، عز الإمارات من عز السعودية.

وهنأ هاني الغفيلي، المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام، دولة الإمارات بعيدها الـ46 قائلاً: للإمارات نقول لهم: "كل عام ووطنكم بخير وعزّة وشموخ".

وعززت وزارة الثقاقة تغريدتها بفيديو لفريق الغوص السعودي، الذي آثر أن يحتفل باليوم الوطني الإماراتي، في أعماق البحار، فحمل أعضاؤه صورة بها قادة البلدين.

وسارعت وزارة الشؤون البلدية والقروية، بتهنئة الشعب الإماراتي بيومهم الوطني، ونشرت صورة لأهم العلامات والمباني البارزة في البلدين، ومعها علما السعودية والإمارات، في دلالة على عمق العلاقات بين الرياض ودبي.

عزة وشموخ
ومن جانبها، هنأت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعباً، باليوم الوطني الإماراتي الـ46.

ونشر حساب نادي الاتحاد السعودي صورة، هنأ بها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تحت عنوان "روح الاتحاد".

ونشر موقع أخبار السعودي، صورة تيشرت رياضي، يحمل علمي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، وكتب تحت الصورة: "نهنئ دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني الـ36 #عزكم_عزنا.

كما تقدمت أمانة محافظة جدة بالتهنئة لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، قائلة: كل عام ووطنكم بخير وعزّة وشموخ.

سياسة واضحة
وبدأت علاقة السعودية بالإمارات منذ تأسيس الأخيرة على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – يرحمه الله – وإخوانه الآباء المؤسسون، وسار على دربه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي قاد مسيرة العطاء لتتواصل مسيرة التقدم والازدهار على مختلف المستويات والصعد كافة.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين في الثاني من ديسمبر 1971 واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور موقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

وانتهجت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشائها سياسة واضحة على مستوى المنطقة الخليجية والعربية والدولية وعملت على توثيق كل الجسور التي تربطها بشقيقاتها دول الخليج العربي ودعمت كل الخطوات للتنسيق معها.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر / (سبق / السعوديون يشاركون الإماراتيين احتفالهم بيوم الوطن: عزكم عزنا - صحف نت) من موقع (صحيفة سبق)

السابق الشرق الأوسط / إيران تقيم أول حفل غنائي لفرقة غربية منذ اندلاع «الثورة الإسلامية» - صحف.نت
التالى الرياض / دي ميستورا: تمديد مفاوضات السلام السورية حتى منتصف الشهر المقبل - صحف نت