أخبار عاجلة
اغتيال أحد الدعاة في محافظة الضالع -

الشرق الأوسط / الجبير: الحل في لبنان سحب السلاح من حزب الله - صحف.نت

الشرق الأوسط / الجبير: الحل في لبنان سحب السلاح من حزب الله - صحف.نت
الشرق الأوسط / الجبير: الحل في لبنان سحب السلاح من حزب الله - صحف.نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:02 مساءً

- روما: « أونلاين»

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن لبنان مختطف من دولة أخرى من خلال جماعة إرهابية وهي حزب الله.
وقال الجبير اليوم (الجمعة)، خلال كلمة له في منتدى حوار المتوسط بالعاصمة الإيطالية روما، إن الحل في لبنان هو سحب السلاح من حزب الله الذي يستخدم البنوك اللبنانية لتهريب الأموال.
وأضاف أن "إيران تواصل التدخل في شؤون غيرها من الدول، وقامت بتسهيل حركة عناصر القاعدة وداعش"، مردفا: "الإيرانيون عاجزون عن تغيير ميزان القوى في ".
وأوضح الجبير أن "استهداف بعض القرى محاولات يائسة"، مبينا أن "الحوثيين استولوا على الدولة اليمنية ووضعوا الرئيس بإقامة جبرية"، متابعا بالقول: "نحن بحاجة لإقناع الميليشيات بالالتزام بالقانون والتطلع إلى اليمنيين الذين كانوا على الطريق الصحيح قبل الانقلاب".
وجدد وزير الخارجية السعودي تأييد بلاده للعملية السياسية في اليمن بإشراف الأمم المتحدة، لافتا إلى أن "السعودية تعمل مع المنظمة الأممية على إيصال المساعدات والمعونات عبر المنافذ اليمنية".
وشدد على أن "عناصر داعش مجرمون بلا أي عقيدة دينية أو إنسانية، ويجب حرمان الإرهابيين والمتطرفين من استخدام أي منصة لنشر الكراهية والفتنة".
وأفاد الوزير السعودي أن بلاده كانت ضحية للإرهاب وهي تخوض حربا ضروسا ضده، مضيفا: "السعودية طالبت على مدى 15 عاما بضرورة ملاحقة الفكر المتطرف، ولديها مبادرات لمحاربة تمويل الإرهاب، وأسست مركز اعتدال لملاحقة التطرف بكل أشكاله".
ونفى الجبير وجود علاقات مع إسرائيل. وتابع قائلا: "نحن بانتظار عملية السلام. نحتاج إلى الإرادة السياسية للتوصل إلى حل لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي".
وفي الشأن الليبي، ذكر الجبير أن المبعوث الأممي تمكن من التوصل لأرضية مشتركة بين الليبيين، مردفا: "دعمنا مهمة غسان سلامة ونأمل بنجاحها في ليبيا".

صحيفة الشرق الأوسط

السابق الحياة / بدء حملة ميدانية لحصر حافلات «خط البلدة» في الرياض وجدة - صحف.نت
التالى سبق / متحدث "التعليم" يوضح حقيقة فيديو ممارسة الرياضة ليلاً بمدرسة بنات - صحف نت