أخبار عاجلة
من هو قناص صنعاء الليلي مرعب الحوثيين؟ -

الحياة / ملتقى «جمعية الهندسة‏» يوصي بـ«المشاريع النوعية» - صحف.نت

الحياة / ملتقى «جمعية الهندسة‏» يوصي بـ«المشاريع النوعية» - صحف.نت
الحياة / ملتقى «جمعية الهندسة‏» يوصي بـ«المشاريع النوعية» - صحف.نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 10:25 مساءً

- ناقش الملتقى الأول للجمعية الخيرية للخدمات الهندسية، الإنجازات التي تحققت خلال دوراتها الأولى والثانية والثالثة، وذلك بحضور مؤسس الجمعية الأمير خالد بن عبدالله آل سعود.

واستعرض الملتقى أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال الدورات الثلاث، والخدمات التي قدمت لضمان الاستمرار والجودة والكفاءة لمشاريعها الإنشائية، وذلك بتطبيق منهجية إدارة المشروع من خلال دراسة المشاريع من الناحية الاقتصادية فضلاً عن مرحلة التشغيل للمشاريع، والاتفاق مع الجهات المالكة لتكتمل المنظومة الاقتصادية والهندسية والفنية والاستثمارية.

فيما ركز الملتقى خلال نقاشات أعضاء الجمعية المشاركين، على أهمية أن تتوافق أعمال الدورة الرابعة لمجلس إدارة الجمعية مع رؤية المملكة 2030.

ولفت عضو مجلس إدارة الجمعية المشرف المال المهندس أحمد العييري، إلى التحديات التي تواجه القطاع الثالث، في ظل قلة الموارد المال، داعياً إلى العمل على استقطاب أفكار ومشاريع نوعية من خلال استمرار تقديم الخدمات والمورد المال الثابت للجهات الخيرية.

وعدد العييري أهداف تنمية الموارد في إقامة مشاريع هندسية، ووقف استثماري يكون ريعه لبعض الجمعيات الخيرية غير القادرة على تكاليف الخدمات الهندسية لمشاريعها، إضافة إلى تعزيز الكادر التقني المتمكن لإدارة هذه الخطة تقنياً.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / ملتقى «جمعية الهندسة‏» يوصي بـ«المشاريع النوعية» - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق الرياض / مركز الملك سلمان يُعالج 16 ألف سوري في الزعتري - صحف نت
التالى الرياض / دي ميستورا: تمديد مفاوضات السلام السورية حتى منتصف الشهر المقبل - صحف نت