أخبار عاجلة

الحياة / حزب داعم للحكومة الآرلندية يطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء - صحف.نت

الحياة / حزب داعم للحكومة الآرلندية يطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء - صحف.نت
الحياة / حزب داعم للحكومة الآرلندية يطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء - صحف.نت

الجمعة 24 نوفمبر 2017 10:09 صباحاً

- طالب الحزب الذي يدعم الحكومة الآرلندية أمس (الخميس) نائب رئيس الوزراء بتقديم استقالتها بسبب طريقة معالجتها لقضية متعلقة بشرطي كشف فساداً، في خطوة أثارت تساؤلات عن مستقبل الحكومة.

وتأتي الأزمة قبل أسابيع من عقد قمة للاتحاد الأوروبي تتمتع فيها الحكومة الآرلندية بحق النقض فيما يتعلق بما إذا كانت محادثات انسحاب بريطانيا تحرز تقدماً لأنها ستحدد إن كانت مخاوف الاتحاد في شأن مستقبل الحدود الآرلندية قد عولجت.

ودعا حزب «فيانا فيل» المعارض نائب رئيس الوزراء فرانسيس فيتزغيرالد إلى الاستقالة. وكان الحزب وافق العام الماضي على الامتناع عن التصويت في عمليات اقتراع مهمة حتى يتسنى لحزب «فاين غايل» الذي يتزعمه رئيس الوزراء ليو فاردكار تشكيل حكومة.

وقال ناطق باسم الحزب، إن الحزب سيصوت ضدها في اقتراع لحجب الثقة يتوقع أن يجريه البرلمان الأسبوع المقبل إذا لم تقدم استقالتها في خطوة ستنهي اتفاقاً سياسياً بين الحزبين، ومن المرجح أن تؤدي إلى إجراء انتخابات.

ويأتي تحرك «فيانا فيل» بعدما اعترفت فيتزغيرالد بأنه تم إطلاعها على محاولة لتشويه سمعة ضابط شرطة كشف فساداً في رسالة بالبريد الإلكتروني تلقتها العام 2015 لكنها لم تتخذ أي إجراء إزاء ذلك.

وتتعلق القضية بشرطي زعم انتشار سوء السلوك على نطاق واسع داخل القوة. وأدت معاملة السلطات له إلى استقالة مفوض الشرطة ووزير العدل العام 2014.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / حزب داعم للحكومة الآرلندية يطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق العربية / ميليشيات الحوثي تقتحم منزل نجل شقيق صالح - صحف نت
التالى العربية / "تمزق" يبعد مصعب العتيبي عن الباطن لمدة أسبوعين - صحف نت