«ستاندرد آند بورز» تُبقي التصنيف الائتماني للمملكة عند AA2 مع نظرة مستقبلية مستقرة

«ستاندرد آند بورز» تُبقي التصنيف الائتماني للمملكة عند AA2 مع نظرة مستقبلية مستقرة
«ستاندرد آند بورز» تُبقي التصنيف الائتماني للمملكة عند AA2 مع نظرة مستقبلية مستقرة

الاثنين 20 نوفمبر 2017 03:57 مساءً

- تواصل – الرياض:

أبقت الوكالة الدولية “ستاندرد آند بورز” التصنيف الائتماني للسعودية عند مستوى AA2 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتستند النظرة المستقرة للوكالة إلى التوقعات بأن سلطات المملكة ستواصل اتخاذ خطواتها لتعزيز المالية العامة، والمحافظة على الأصول الحكومية السائلة قرب 100% من إجمالي الناتج المحلي، خلال العامين القادمين.

وكان محمد الجدعان، وزير المالية، أعلن أمس الأحد، التقريرَ الربعي لأداء الميزانيّة العامة للمملكة للربع الثالث من السنة المالية 1438 / 1439هـ (2017م)، حيث تكشف أَرْقَام التقرير عن تقدم ملحوظ في أداء ميزانيّة الدولة لِهَذَا الربع، تمثلت في مزيد من التحسن بالإيرادات، ورفع كفاءة الإنفاق العام، وتراجع العجز، مع المحافظة على مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في أولويات الإنفاق الحُكُومِيّ.

ويؤكد إِصْدَار التقرير الربعي الثالث التزام حكومة المملكة بالشفافيّة والإفصاح المالي، بصفته عَامِلاً رَئِيسَاً يتسق مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها، إلى جانب تسليط الضوء على التقدم المحرز في تحقيق الأهداف المحددة ضمن برنامج التوازن المالي في إطار رؤية المملكة 2030.

وتظهر نتائج التقرير ارْتِفَاعاً في الإيرادات مقارنة مع النتائج المحققة في الربع الثالث من العام 2016م، إِضَافَة إلى ارْتِفَاع معدل الإيرادات غير النفطية بما نسبته (80%) خلال نفس الفترة، كما تظهر اسْتِمْرَار حكومة المملكة في ترشيد الإنفاق بما يعود بالنفع على مواطنيها بشكل إيجابي، حيث تم توجيه الجزء الأكبر من الإنفاق الحُكُومِيّ على قطاع التعليم للأشهر التسعة الأولى من العام 2017م. كذلك، تبيّن الأرقام الأخيرة للميزانية أن حكومة المملكة لا تزال على المسار الصحيح للوصول إِلَى أهدافها على المدى الطويل، بتحقيق أداء مالي يتسم بالتوازن.

بإمكانكم ايضاً مطالعةخبر: («ستاندرد آند بورز» تُبقي التصنيف الائتماني للمملكة عند AA2 مع نظرة مستقبلية مستقرة) من مصدرة الأصلي (صحيفة تواصل)

التالى الرياض / دي ميستورا: تمديد مفاوضات السلام السورية حتى منتصف الشهر المقبل - صحف نت