الحياة / «أوراسكوم للتنمية» تتطلع إلى سداد جزء من ديونها في العام 2018 - صحف.نت

الحياة / «أوراسكوم للتنمية» تتطلع إلى سداد جزء من ديونها في العام 2018 - صحف.نت
الحياة / «أوراسكوم للتنمية» تتطلع إلى سداد جزء من ديونها في العام 2018 - صحف.نت

السبت 18 نوفمبر 2017 02:33 مساءً

- قال الرئيس التنفيذي لشركة «أوراسكوم للتنمية » التابعة للملياردير المصري سميح ساويرس إن شركته إذا نجحت في سداد ما بين 700 مليون جنيه إلى بليون جنيه من ديونها في 2018 سيتحسن وضعها المالي كثيرا.

وجاءت تصريحات خالد بشارة الرئيس التنفيذي للشركة بعد الإعلان عن تحول الشركة للربحية في الربع الثالث من هذا العام بتحقيق صافي ربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 76.3 مليون جنيه (4.3 مليون دولار) مقابل خسارة 44.3 مليون جنيه العام الماضي.

وبلغت القروض والتسهيلات البنكية للشركة 4.544 بليون جنيه في نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي.

ونجحت الشركة في تحقيق صافي ربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 193.7 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي مقابل خسارة 150.3 مليون العام الماضي.

وأضاف بشارة في مؤتمر صحافي في القاهرة أن شركته «تسير على الطريق الصحيح». وعزا بشارة تحول شركته إلى تحقيق أرباح صافية إلى تحسن نسب الإشغال السياحية في مصر إلى جانب عدد من الفعاليات الفنية والرياضية والاقتصادية التي أقيمت في مدينة الجونة في الغردقة خلال الفترة الأخيرة.

وقفزت إيرادات البلاد من قطاع السياحة 211.8 في المئة إلى حوالى 5.3 بليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 55.3 في المئة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / «أوراسكوم للتنمية» تتطلع إلى سداد جزء من ديونها في العام 2018 - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى الرياض / دي ميستورا: تمديد مفاوضات السلام السورية حتى منتصف الشهر المقبل - صحف نت