أخبار عاجلة
قرقاش: هذا ما يظهر قريبا في اليمن - صحف.نت -

الرياض / «معادن» تدعم جائزة التميز الطلابي والإداري بمنطقة الحدود الشمالية - صحف نت

الرياض / «معادن» تدعم جائزة التميز الطلابي والإداري بمنطقة الحدود الشمالية - صحف نت
الرياض / «معادن» تدعم جائزة التميز الطلابي والإداري بمنطقة الحدود الشمالية - صحف نت

السبت 18 نوفمبر 2017 03:48 صباحاً

- عرعر - «الرياض»

هنأت شركة التعدين العربية «معادن» الفائزين بجائزة التميز الطلابي والإداري بمنطقة الحدود الشمالية، لدى تكريم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية الفائزين بالجائزة التي ترعاها شركة معادن في حفل نظمته إدارة التعليم بالمنطقة مساء الثلاثاء 14 نوفمبر 2017م.

وبهذه المناسبة عبر رئيس شركة معادن وعد الشمال للفوسفات م. حمد الرشيدي عن اعتزاز الشركة بدعم الجائزة التي تعد إحدى المبادرات الفاعلة في تشجيع التفوق العلمي والتميز الإداري في قطاع التعليم بالمنطقة، وذكر الرشيدي أن دعم شركة معادن للتعليم في منطقة الحدود الشمالية يجسد الحرص الكبير الذي توليه الشركة في بناء الشراكات البناءة مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن تحقيق الأثر الإيجابي الأعمق في خدمة المجتمعات وفق المنهجية التي تتبعها الشركة في هذا الخصوص.

وبيّن الرشيدي أن شركة معادن مستمرة بدعم التعليم والاحتياجات التنموية المتنوعة للمجتمعات الواقعة بالقرب من مناطق أعمالها ومناجمها، كون التعليم أهم روافد التنمية وإحدى لبناته الأساسية، مشددا على أن دعم الحراك التعليمي وتدريب الشباب السعودي وتأهيلهم يكتسب أولوية كبيرة ضمن خطط الشركة وإستراتيجياتها.

وقال الرشيدي: إن «معادن» تفخر بمنهجيتها في التنمية المستدامة في دعم المجتمعات والتي تحمل أفكارا خلاقة، بالتوجيه لدعم المبادرات التي تحمل قيمة مضافة، وتملك خاصة التنمية المستدامة، ولعل دعم مثل هذه الجائزة هو إذكاء لروح التميز وتشجيع على التنافس في رحاب العلم من أجل إفادة الوطن ومواطنيه، مشيرا إلى أن «معادن» تصوغ برامجها الاجتماعية وفق المتطلبات المتجددة لاحتياجات سوق العمل والمجتمعات من حولها.

وتمتلك «معادن» سجلا حافلا في المبادرات الاجتماعية النوعية -لاسيما- في دعم التعليم وتأهيل الشباب السعودي لتعزيز قدراتهم وإمكاناتهم الفردية؛ حيث عملت على دعم تأسيس مدارس نموذجية للتميز العلمي للمرحلة الثانوية في مدينتي عرعر وطريف تستقطب 200 طالب جديد سنويا بواقع 100 طالب لكل مدرسة، ليصل الإجمالي إلى 300 طالب في جميع المراحل لكل مدرسة بعد عامين عند اكتمال صعود طلاب الدفعة الأولى الحالية للصف الثالث الثانوي.

وساهمت الشركة في تأسيس المعهد السعودي التقني للتعدين في عرعر بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ حيث تجاوز عدد خريجيها 440 طالبا يمثلون الدفعات الثلاث الأولى وقد استقطبتهم معادن للعمل في مختلف نشاطاتها ومشاريعها، ودعمت الشركة تأهيل أكثر من 500 شاب من أبناء منطقة الحدود الشمالية ببرنامج تدريبي لتأهيلهم للعمل في القطاع الصناعي.

التالى الرياض / دي ميستورا: تمديد مفاوضات السلام السورية حتى منتصف الشهر المقبل - صحف نت