أخبار عاجلة
ضبط 20 مخالفة بيئية في محافظة أملج -
رأي اليوم / فتوى تمهد الطريق لــ تل ابيب -

الحياة / 1873 مدنياً قتلوا خلال حملة التحالف الدولي في الرقة - صحف.نت

الحياة / 1873 مدنياً قتلوا خلال حملة التحالف الدولي في الرقة - صحف.نت
الحياة / 1873 مدنياً قتلوا خلال حملة التحالف الدولي في الرقة - صحف.نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:57 صباحاً

- أعلن «الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية» على موقعه الإلكتروني أمس (الثلثاء)، توثيق ناشطين محليين لمقتل 1873 مدنياً قضوا في القصف الجوي لطائرات التحالف الدولي والقصف المدفعي لـ «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) خلال الحملة على مدينة الرقة التي انتهت بخروج تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) منها.

ونقل الموقع عن حملة «الرقة تذبح بصمت»، التي أنشأت عقب سيطرة «داعش» على الرقة في العام 2013، أن الأسماء الموثقة تعد حصيلة أولية لوجود جثث ضحايا ما زالت عالقة تحت أنقاض الأبنية التي تعرضت للقصف، وأن الحملة تعتمد في توثيق أسماء الضحايا على المراسلين المتعاونين معها في الداخل، والكوادر الطبية العاملة في المدينة.

وكانت الحملة وثقت في أيلول (سبتمبر) الماضي مقتل 208 أشخاص بقصف التحالف الدولي على الرقة إضافة إلى جرح المئات.

وأشارت الإحصاءات التي أعدتها الحملة إلى أن 65 في المئة من الضحايا الموثقين هم من أبناء مدينة الرقة، و35 في المئة نازحون من مناطق مختلفة.

وأضافت حملة «الرقة تذبح بصمت» أن الإحصائية تشمل أسماء ضحايا القصف الجوي والمدفعي منذ إعلان «قسد» بدء معركة السيطرة على الرقة من «داعش»، إلى حين فرض سيطرتها عليها ضمن حملة أطلقت عليها «غضب الفرات».

ووصفت «اللجنة الدولية للصليب الأحمر» إن ما يجري في سورية حالياً هو «الأسوأ في مستويات العنف».

وكان التحالف الدولي لمحاربة «داعش» في سورية والعراق الذي تقوده الولايات المتحدة أقر الخميس الماضي، بمقتل 51 مدنياً إضافياً بضربات جوية، ما يرفع إجمالي الضحايا من المدنيين العزل بيد قوات التحالف إلى ما لا يقل عن 786 مدنياً في ثلاثة أعوام.

وطالبت 17 منظمة مدنية سورية الثلثاء الماضي قوات التحالف الدولي «التزام قوانين الحرب أثناء العمليات العسكرية، وبذل جميع الاحتياطات من أجل تفادي سقوط قتلى مدنيين، والتحقيق بكل شفّافية في الغارات والهجمات التي وقع فيها ضحايا من المدنيين».

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / 1873 مدنياً قتلوا خلال حملة التحالف الدولي في الرقة - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق سبق / "الروبوت" يستأصل أورام القولون في "قوى الأمن" بالرياض - صحف نت
التالى عكاظ / «المياه»: خدمات الصرف الصحي تغطي 61% من السكان - صحف.نت